قبر الرئيس السابق صدام حسين حيث ووري بإشراف الشيخ علي الندى (رويترز-إرشيف)

- لقي الشيخ علي الندى زعيم قبيلة البوناصر التي ينتمي إليها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين مصرعه مع أحد مرافقيه في انفجار عبوة ناسفة بسيارته في بلدة العوجة (150 كيلومترا شمال بغداد) والشيخ ندى هو الذي تسلم جثمان صدام بعد إعدامه وأشرف على دفنه في مسقط رأسه ببلدة العوجة.

- ألقى مسلحون مجهولون قنبلة يدوية على أحد منازل مدينة طوز خورماتو (170 كيلومترا شمال بغداد) مما أدى إلى جرح أربعة من أفراد الأسرة التي تقيم فيه.

- قال متحدث عسكري أميركي اليوم إن القوات الأميركية والعراقية قتلت أربعة مسلحين واعتقلت خمسة آخرين خلال حملة مطاردة لأعضاء تنظيم القاعدة في شمال العراق.

- ذكرت الشرطة العراقية اليوم أن أربعة أشخاص أصيبوا بجراح جراء انفجار عبوة كانت مزروعة على أحد جوانب شارع السعدون ببغداد.

- قالت الشرطة العراقية إن أربعة من حراس أحد قيادات الصحوة في منطقة سوق الشويكة (320 كيلومترا شمال شرق بغداد) أصيبوا جراء انفجار عبوة كانت مزروعة على جانب أحد الطرق أثناء مرور موكب القائد المذكور.

- نفى المتحدث باسم القوات البريطانية في البصرة النقيب كريس فورد ما تردد عن نية هذه القوات الانسحاب من العراق نهاية العام الحالي، مشددا على أن انسحابها أو بقاءها سيتقرر في ظل تطور الأوضاع على الأرض وفي ضوء تقييم لمهمتها سيتم نهاية العام.

المصدر : وكالات