مسؤول من البنتاغون ببيروت وبيان للجيش حول" الانتحاري"
آخر تحديث: 2008/6/1 الساعة 11:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :يلدرم: أردوغان وقائد الجيش التركي يتوجهان إلى طهران قريبا
آخر تحديث: 2008/6/1 الساعة 11:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/28 هـ

مسؤول من البنتاغون ببيروت وبيان للجيش حول" الانتحاري"

جنود لبنانيون ينتشرون على مدخل عين الحلوة بعد الحادث (رويترز)

التقى مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الأميركية ببيروت الرئيس الجديد ميشال سليمان ورئيس الوزراء المكلف فؤاد السنيورة وزعيم الغالبية النيابية سعد الحريري كلا على حدة.

وذكر بيان صادرة عن السفارة الأميركية في العاصمة اللبنانية أن إريك إدلمان نائب وزير الدفاع "شدد خلال لقاءاته على تعهد الولايات المتحدة بتعزيز قدرات الجيش اللبناني".

وقال البيان إن الولايات المتحدة ستواصل دعمها للحكومة وللقوات المسلحة اللبنانية للحفاظ على السلم ووحدة لبنان وسيادته.

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد تعهدت عام 2006 بتقديم مساعدات أمنية للجيش اللبناني تصل قيمتها إلى 371 مليون دولار.

"
ذكر بيان صادر عن السفارة الأميركية في العاصمة اللبنانية أن نائب وزير الدفاع إريك إدلمان "شدد خلال لقاءاته على تعهد الولايات المتحدة بتعزيز قدرات الجيش اللبناني"


"

حادث عين الحلوة
في هذه الأثناء أصدر الجيش بيانا تناول فيه ملابسات إطلاق جنوده النار على فلسطيني كان يقترب من أحد الحواجز على مدخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان.


وقال البيان إنه "تم الاشتباه في أحد الأشخاص عند مدخل (منطقة) تعمير عين الحلوة لدى سقوط رمانة يدوية منه على الأرض، فتم استدعاؤه من قبل عناصر حاجز الجيش للتفتيش".

واتهم البيان الرجل -ويدعى محمود ياسن الأحمد وعمره 28 عاما- بعدم الامتثال لأوامر الجيش وبأنه "فر مسرعا لتفجير نفسه بناقلة جند بحزام ناسف كان على خصره" مضيفا أن قوات الجيش أطلقت النار عليه مما أدى إلى مقتله على الفور.

وإثر الحادث عزلت قوى الجيش المكان، وعمل الخبير العسكري على تعطيل الحزام، وقدرت كمية المتفجرات بكيلوغرامين من مادة "تي أن تي" وكيلوغرام من الكرات المعدنية.

وكان جندي لبناني قد قتل فجر اليوم ذاته بانفجار في مركز للجيش في العبدة بمنطقة عكار شمال لبنان.

المصدر : وكالات

التعليقات