إسرائيل تطلق أسيرا لبنانيا وتتسلم رفاتا لجنودها
آخر تحديث: 2008/6/1 الساعة 15:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/1 الساعة 15:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/27 هـ

إسرائيل تطلق أسيرا لبنانيا وتتسلم رفاتا لجنودها

 نسيم نسر (وسط) بعيد وصوله بلدة الناقورة الحدودية

سلم حزب الله لإسرائيل اليوم الأحد رفات جنود سقطوا في الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان في يوليو/ تموز 2006، وذلك تزامنا مع إطلاق الأسير اللبناني نسيم نسر بعد اعتقال دام ست سنوات في سجن الرملة.

وفي دلالة واضحة على أن ما جرى هو صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحزب الله، أعلن المسؤول الأمني في الحزب وفيق صفا عن تسليم أشلاء الجنود في الناقورة لدى وصول الأسير اللبناني نسيم نسر الذي أطلق سراحه من السجون الإسرائيلية.

وقال صفا "نحن اليوم نقوم بتسليم بعض الأشلاء لعدد من الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في حرب يوليو/ تموز والذين تركهم الجيش الإسرائيلي في لبنان، هذه هي بعض الأشلاء نسلمها اليوم للصليب الأحمر الدولي".

وردا على سؤال عما إذا كان بين الأشلاء ما يعود إلى الجنديين الإسرائيليين اللذين أسرهما حزب الله يوم 12 يوليو/ تموز 2006 قبل اندلاع الحرب مع لبنان مباشرة، رفض صفا الإدلاء بأي تفاصيل.

ووصل نسيم نسر -الذي أدين عام 2006 بتهمة التعاون مع حزب الله- إلى الجانب اللبناني من الحدود حيث احتشد ذووه وعدد من سكان المناطق الجنوبية لاستقباله والاحتفال بإخلاء سبيله.

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية عبرت في حديث لصحيفة معاريف اليوم عن اعتقادها بأن إطلاق سراح نسر يدل على قرب إنجاز الصفقة مع حزب الله.

أما الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله فكرر في خطاب بمناسبة الذكرى الثامنة للانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان تعهداته بأن الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية ومن بينهم سمير القنطار سيعودون قريبا.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: