ثلاثة شهداء بينهم سيدة في غارة وتوغل للاحتلال بغزة
آخر تحديث: 2008/5/8 الساعة 07:03 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/8 الساعة 07:03 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/4 هـ

ثلاثة شهداء بينهم سيدة في غارة وتوغل للاحتلال بغزة

مستشفيات غزة استقبلت نحو عشرين فلسطينيا جراح ثلاثة منهم خطيرة (الفرنسية)

استشهد ناشط من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومواطنة في غارة جوية، وتوغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.
 
وقالت حماس إن أحد عناصرها استشهد وأصيب ستة آخرون بالغارة التي وقعت بالقرب من بلدة خان يونس جنوبي القطاع. وأوضح شهود عيان أن قوات إسرائيلية شاركت أيضا خلال الغارة وانسحبت مع حلول الليل.
 
وقد أكد جيش الاحتلال وقوع الغارة, قائلا إنها استهدفت مجموعة نشطاء فلسطينيين رصدهم جنودها خلال قيامهم بعمليات بنفس المنطقة.
 
من جهة أخرى أفاد مصدر أمني فلسطيني أن سيدة تدعى وفاء الدغمة (33 عاما) استشهدت بقصف مدفعي إسرائيلي على منزلها في بلدة عبسان بخان يونس خلال توغل للجيش جنوب غزة.
 
وأضاف المصدر أن طواقم الإسعاف عثرت على جثة الشهيدة ممزقة بعد تراجع دبابات الاحتلال الإسرائيلي.
 
وفي وقت سابق ذكرت مصادر طبية فلسطينية أيضا أن ناشطا من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استشهد وأصيب 19 آخرون في عملية توغل بمنطقة الفراحين شرقي خان يونس.
 
نحو 25 دبابة وآلية عسكرية إسرائيلية توغلت بخان يونس (الفرنسية)
استهداف ناشطين
ووفق المصادر الطبية شن الاحتلال ثلاث غارات جوية على منطقة خان يونس استهدفت إحداها ستة ناشطين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس. وأشارت تلك المصادر إلى أن ثلاثة مقاومين في حالة خطيرة.
 
وأوضح شهود عيان أن النشطاء كانوا يطلقون قذائف صاروخية تجاه دبابات الاحتلال المتوغلة قبيل الغارة التي استهدفتهم. كما أصيب عدد آخر من الناشطين ومدني واحد في غارتين أخريين بمنطقة الفراحين الواقعة قرب السياج الحدودي مع إسرائيل.
 
وقد تصدت المقاومة الفلسطينية لعملية التوغل الإسرائيلية، وأعلنت كتائب القسام استهداف القوات المتوغلة بقذائف صاروخية وهاون.
 
وتشهد بلدة منطقة خان يونس عملية توغل تنفذها 25 دبابة وآلية إسرائيلية وتمتد لمسافة تسعمائة متر، تحت غطاء كثيف من إطلاق النار وتحليق طائرات استطلاع على ارتفاعات منخفضة. 
المصدر : الجزيرة + وكالات