مقتل ثمانية وإصابة تسعة بإطلاق نار بمسجد باليمن
آخر تحديث: 2008/5/31 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/31 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/27 هـ

مقتل ثمانية وإصابة تسعة بإطلاق نار بمسجد باليمن

من مخلفات الانفجار الذي استهدف مسجدا باليمن بداية الشهر الجاري (الفرنسية-أرشيف)

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب تسعة آخرون بعد أن أقدم شخص على إطلاق النار على مصلين داخل مسجد في قرية كهال شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر رسمي طلب عدم ذكر اسمه، إن الشخص مطلق النيران يشتبه بأنه "مختل عقليا" في القرية التابعة لمحافظة عمران الواقعة على بعد 60 كلم شمالي صنعاء، مؤكدا أنه تم إلقاء القبض على الجاني وأحيل للتحقيق.

ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه في شهر، ففي الثاني من مايو/ أيار الماضي قتل 18 شخصا معظمهم من الجنود حين انفجرت دراجة نارية مفخخة بمدخل مسجد في صعدة (شمال غرب)، ونسب الجيش اليمني الاعتداء للتمرد الحوثي الزيدي الناشط بالمنطقة.

وجاء إطلاق النار اليوم بعد إعلان صنعاء تفكيك خلية للقاعدة من 11 عضوا.

وكان الفرع اليمني لتنظيم القاعدة الذي يطلق على نفسه "تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية- كتائب جند اليمن" تبنى سلسلة هجمات في صنعاء استهدفت في الأشهر الأخيرة دون نجاح سفارتي الولايات المتحدة وإيطاليا ومجمعا سكنيا يقطنه خبراء نفط أميركيون.

وكان أنصار القاعدة قد تعهدوا في يناير/ كانون الثاني الماضي بتحرير سجنائهم لدى الحكومة اليمنية المتهمين بالمشاركة في الهجمات والانتقام لبعض عناصر التنظيم الذين قتلوا برصاص السلطات اليمنية.

وتحالف اليمن مع الولايات المتحدة في الحرب على ما يسمى الإرهاب إثر هجوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2000 في ميناء عدن (جنوب) والذي استهدف المدمرة الأميركية كول ما أوقع 17 قتيلا بين عناصر المارينز.

المصدر : وكالات