أنباء عن خطة لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة يرأسها فياض
آخر تحديث: 2008/5/30 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/30 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/26 هـ

أنباء عن خطة لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة يرأسها فياض

سلام فياض يزور عائلة في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية (الفرنسية-أرشيف)

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر فلسطيني كبير أنه تقرر في غضون الأسابيع القليلة المقبلة تغيير الحكومة الفلسطينية الحالية برئاسة سلام فياض وتشكيل حكومة أخرى سيبقى فياض رئيسا لها.
 
وأوضح المصدر نفسه أن "اجتماعا عقد الثلاثاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفياض بحضور قياديين من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) واتفق على إعادة تشكيل حكومة فياض".
 
وأضاف المصدر الذي لم تنشر الوكالة اسمه أن فياض "طرح ضرورة إعادة تشكيل الحكومة الفلسطينية, وطرح ثلاث صيغ لاختيار إحداها على أن تشكل الحكومة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية".
 
واطلعت الوكالة على قرار للمجلس الثوري لحركة فتح اتخذ قبل أيام بالإجماع يقضي بإعادة تشكيل الحكومة الفلسطينية بموافقة الرئيس الفلسطيني الذي يرأس أيضا حركة فتح.
 
وتوقع المصدر أن يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة في 14 يونيو/حزيران المقبل الذي يصادف الذكرى السنوية الأولى لسيطرة حركة  المقاومة الإسلامية (حماس) على السلطة في قطاع غزة. وقال المصدر إن أصواتا داخل فتح أرادت استبعاد فياض غير أن هذا الاقتراح لم يقر.
 
وشكلت حكومة فياض في 17 يونيو/حزيران الماضي بعد أن أقال الرئيس عباس حكومة الوحدة الوطنية برئاسة إسماعيل هنية عقب سيطرة حماس على قطاع غزة.


المصدر : الفرنسية