التطورات الأمنية في العراق ليوم 24 مايو 2008
آخر تحديث: 2008/5/25 الساعة 10:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/25 الساعة 10:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/21 هـ

التطورات الأمنية في العراق ليوم 24 مايو 2008

جنديان عراقيان أصيبا في الموصل بعد انفجار عبوة قرب آليتهم (رويترز)

- ذكرت مصادر الشرطة العراقية أن شخصين قتلا وأصيب طفل بنيران قوة أميركية استُهدِفت في منطقة النبي يونس (عليه السلام) شرقي الموصل بعبوة ناسفة، مما دفع رجالها إلى إطلاق النار عشوائيا.

- قال مصدر في الشرطة العراقية إن شخصا من قوات الصحوة قتل السبت في قرية مكسر التابعة لمدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى جراء هجوم يعتقد أن تنظيم القاعدة نفذه ضد موقع للصحوة.

- وفي هجوم ثان في ناحية بهرز القريبة من بعقوبة يعتقد أن القاعدة شنته أيضا أصيب عضوان من الصحوة بجروح.

- أعلن مصدر أمني عراقي مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة تقل مدنيين في منطقة المنصور غرب بغداد السبت.

- ذكر مصدر في التيار الصدري أن الشرطة العراقية أطلقت النار لمنع المصلين من التجمع في إحدى الساحات بالبصرة يوم الجمعة مما أدى إلى مقتل شخص وجرح خمسة آخرين.

- وفي بغداد قال الناطق باسم مكتب الصدر إن قوات عراقية أميركية مشتركة اعتقلت "عشرات" المواطنين أثناء صلاة الجمعة في حي العامل والبياع جنوب غرب بغداد.

- أفاد مصدر أمني محلي أنه تم العثور على رضيع لا يتعدى عمره بضعة أشهر حيا يرزق يوم السبت إلى جانب جثة والدته وخالته المقتولتين بالرصاص في منطقة كركوك شمال العراق.

- قال الجيش الأميركي إن القوات الأميركية قتلت ثلاثة من مسلحي القاعدة واعتقلت 17 آخرين خلال عمليات يومي الجمعة والسبت في مناطق مختلفة بالعراق.

- أصيب جنديان عراقيان عندما انفجرت قنبلة مزروعة على جانب الطريق قرب مركبتهما في غرب الموصل ( 390 كلم شمال بغداد).

- قال رئيس مجلس مدينة الموصل زهير الأعرجي إن قنبلة مزروعة على جانب الطريق انفجرت فأصابت اثنين من حراس موكبه.

- أفادت الشرطة العراقية أن ثلاثة من زعماء العشائر كانوا يشاركون في اجتماع لمؤتمر الحوار الوطني في بغداد قضوا بعد الاجتماع بانفجار عبوة وضعت أسفل سيارتهم.

المصدر : وكالات

التعليقات