جرح ثلاثة فلسطينيين وجندي إسرائيلي بقطاع غزة
آخر تحديث: 2008/5/23 الساعة 14:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/23 الساعة 14:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/19 هـ

جرح ثلاثة فلسطينيين وجندي إسرائيلي بقطاع غزة

المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال تخلف مزيدا من الضحايا (الفرنسية-أرشيف)

أفادت مصادر متطابقة أن ثلاثة فلسطينيين وعسكريا إسرائيليا أصيبوا اليوم الجمعة بجروح في عمليات لقوات الاحتلال جنوب قطاع غزة.
 
وأوضح مصدر طبي فلسطيني أن "سيارات إسعاف فلسطينية نقلت إلى  المستشفى ثلاثة جرحى أصيبوا بصاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية في منطقة شمالي شرق رفح".
 
وتحدث المصدر نفسه عن جرحى آخرين، مشيرا إلى أن "كثافة إطلاق النار" تمنع إجلاءهم.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان قولهم إن عددا من الدبابات ترافقها جرافتان عسكريتان إسرائيليتان توغلت حوالي ثمانمائة متر بعمق الأراضي الفلسطينية قرب معبر صوفا الخاص بمواد الإسمنت شمال شرق رفح.
 
وأشار المصدر إلى حدوث اشتباكات عنيفة بين مقاتلين فلسطينيين والقوة الإسرائيلية المتوغلة التي تساندها مروحيات، بينما تطلق مدرعات قذائف.
 
ومن جهتها أكدت ناطقة باسم جيش الاحتلال العمليات العسكرية، موضحة أن أحد الجنود أصيب برصاص قذيفة مضادة للدروع أصابت جرافة مدرعة.
 
وفي المقابل أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان أنها "أطلقت قذيفة آر بي جي (مضادة للدروع)" مشيرة إلى أن "العدو الصهيوني اعترف بإصابة جندي".
 
واستشهد أمس فتى فلسطيني وجرح 17 آخرون جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم من مركز عسكري قرب معبر المنطار شرق مدينة غزة، أثناء تظاهرة سلمية نظمتها حماس للمطالبة بفتح المعابر وفك الحصار عن القطاع.
المصدر : وكالات