اعتقال ومقتل العشرات بمناطق مختلفة من العراق
آخر تحديث: 2008/5/3 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/3 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/28 هـ

اعتقال ومقتل العشرات بمناطق مختلفة من العراق

القوات الأميركية نفذت حملات عديدة خلال اليومين الماضيين بحثاً عن مسلحين (الفرنسية)

أعلنت الشرطة العراقية اعتقال عشرات الأشخاص في بلدة بلدروز التابعة لمحافظة ديالى شمال العاصمة بغداد وذلك بعد يوم من وقوع عملية انتحارية مزدوجة استهدفت تجمعاً لإحياء حفل زفاف في البلده وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى، كما قتل وأصيب العشرات في معارك متفرقة جرت الخميس والجمعة.
 
فقد ذكرت مصادر أمنية عراقية أنها اعتقلت 75 شخصاً في بلدروز يشتبه في أنهم من المسلحين وصادرت أسلحة وذخائر.
 
وكان تفجير انتحاري مزدوج نفذه أمس شخصان يرتديان أحزمة ناسفة وسط سوق تجاري في البلدة الواقعة جنوب مدينة بعقوبة أوقع 35 قتيلاً على الأقل و66 جريحاً، وقد اتهمت القوات الأميركية في بيان رسمي الجمعة تنظيم القاعدة بالوقوف وراء هذه العملية، مشيرة إلى أن المنفذين هما رجل وامرأة زعمت أنها حامل.
 
من جهة أخرى أعلن الجيش الأميركي أن قواته قتلت أربعة مسلحين واعتقلت عشرة مشتبه فيهم بعمليات استهدفت عناصر من تنظيم القاعدة حول مدينة الموصل يومي الخميس والجمعة.
 
كما أعلن أنه اعتقل ثلاثة مطلوبين من أعضاء تنظيم القاعدة وستة آخرين مشتبها فيهم في مناطق مختلفة من بغداد يومي الخميس والجمعة.

وذكرت مصادر أمنية عراقية أن قوات عراقية أميركية مشتركة قتلت الخميس أربعة مسلحين أجانب واعتقلت ثمانية عراقيين بعد اشتباكات مع مسلحين من عناصر تنظيم القاعدة في قرية شرقي مدينة الضلوعية التابعة لمحافظة صلاح الدين.
 
كما تحدثت القوات الأميركية عن قتل مسلحين في غارتين جويتين على مدينة الصدر الخميس، في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات بين جنود أميركيين وعناصر من جيش المهدي الموالي للزعيم الشيعي مقتدى الصدر في حي العامل جنوب شرقي بغداد أدت إلى مقتل سبعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين.
 
من ناحية أخرى أعلنت القوات الأميركية في العراق سقوط طائرة استطلاع من دون طيار تابعة لها بعد فترة قصيرة من إطلاقها من قاعدة "بلد" شمال بغداد اليوم الجمعة، مرجحة أن يكون خلل فني هو السبب وراء سقوطها.
المصدر : وكالات