إصابة عشرات الإسرائيليين بصاروخ فلسطيني على عسقلان
آخر تحديث: 2008/5/14 الساعة 19:34 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/14 الساعة 19:34 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/10 هـ

إصابة عشرات الإسرائيليين بصاروخ فلسطيني على عسقلان

عسقلان تعرضت حديثا لعدة هجمات صاروخية (رويترز-أرشيف)

أصيب 31 إسرائيليا على الأقل بجروح متفاوتة جراء سقوط صاروخ على مركز تجاري في مدينة عسقلان بجنوب إسرائيل أطلق من قطاع غزة مساء الأربعاء.

وقالت مصادر في خدمة الإسعاف الأولي الإسرائيلية إن ثلاثة مصابين في حالة خطيرة وإن اثنين أصيبا بجروح متوسطة, في حين كانت إصابات الباقين طفيفة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن العشرات من الموجودين بالسوق أصيبوا بالهلع وإن عددا من المصابين جسديا نجمت إصاباتهم عن حالة الفوضى التي سادت المكان بعد سقوط الصاروخ الذي أصاب الطابق الثالث من المركز التجاري.

كما أشار شهود عيان إلى أن أجهزة الإنذار لم تعمل للتحذير من سقوط الصاروخ.

ويقدر الجيش الإسرائيلي أن الصاروخ أطلق من منطقة بيت لاهيا في شمال القطاع وهو من نوع غراد وأدى إلى إلحاق أضرار بالغة بالمجمع التجاري.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت قد قال في وقت سابق اليوم أثناء لقاء مع الرئيس الأميركي جورج بوش الذي يزور المنطقة إن إسرائيل "لن تتحمل مقتل المزيد من المدنيين الأبرياء".

كما هدد أولمرت باستخدام القوة العسكرية "على نطاق غير مسبوق إذا استمرت الهجمات الصاروخية".

أربعة شهداء
جاءت تلك التطورات عقب استشهاد أربعة فلسطينيين في ثلاث هجمات إسرائيلية منفصلة على قطاع غزة.

وذكرت المصادر الطبية الفلسطينية أن مقاوما استشهد في ضربة جوية إسرائيلية أثناء توغل بري قرب خان يونس في جنوب القطاع. وأكدت متحدثة باسم جيش الاحتلال الهجوم.

كما قتل جنود إسرائيليون بالرصاص شابا فلسطينيا عمره 18 عاما في عملية توغل قرب مخيم جباليا للاجئين بشمال القطاع. في الوقت نفسه أسفرت غارة جوية إسرائيلية في شمال القطاع عن استشهاد ناشط من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إضافة إلى مدني.
المصدر : الجزيرة + وكالات