مصر تمنع المعارض السياسي مجدي حسين من السفر
آخر تحديث: 2008/5/10 الساعة 08:40 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/10 الساعة 08:40 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/6 هـ

مصر تمنع المعارض السياسي مجدي حسين من السفر

مجدي حسين اعتبر قرار منعه من السفر أمنيا وسياسيا (الجزيرة نت)
محمود جمعة-القاهرة

منعت السلطات المصرية المعارض السياسي مجدي أحمد حسين الأمين العام لحزب العمل من السفر إلى اليمن لحضور أعمال الدورة الـ19 للمؤتمر القومي العربي الذي ينعقد لمدة أربعة تحت شعار "العمل العربي المشترك.. التحديات والآفاق" بمشاركة أحزاب وشخصيات عربية وإسلامية.
 
وقال حسين للجزيرة نت "أثناء إنهاء إجراءات حصولي على ختم المغادرة من شباك الجوازات بمطار القاهرة، وبينما كانت توضع حقيبتي داخل الطائرة، فوجئت بضباط الأمن يبلغونني بقرار منعي من السفر، وقدموا حججا واهية، ثم قالوا في النهاية إن اسمي مدرج على قوائم الممنوعين من السفر بأمر من النائب العام" في مصر.
 
واستبعد حسين وجود قرار كتابي من النائب العام بمنعه من السفر، وأشار إلى أن "ارتباك ضباط الأمن يؤكد عدم وجود قرار مكتوب"، وأشار إلى أن الأمر مرتبط بتعليمات مباحث أمن الدولة، "ولا أعتقد وجود قرار رسمي بمنعي.. لكنها بلطجة الأمن وهذا النظام المستبد بالمعارضين".
 
ويتولى حسين رئاسة تحرير جريدة "الشعب" الناطقة بلسان حزب العمل في نسختها الإلكترونية حيث إنها ممنوعة من الصدور بعد قرار تجميد الحزب، وهو أيضا عضو بالحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية".
 
ولكن ذكر أنه "مطلوب أمنيا" بسبب اتهامه في قضيتين، الأولى تتعلق بقيامه بمظاهرات في المساجد رغم القانون الأخير الذي جرم ذلك، والثانية خاصة بتوزيعه منشورات تحض على إضراب 6 أبريل/نيسان الماضي. لكن حسين استبعد أن تكون للقضيتين علاقة بقرار منعه من السفر، وأصر على أنه "قرار أمني وسياسي".
المصدر : الجزيرة

التعليقات