شهيد من القسام وجرحى بغارة إسرائيلية على غزة
آخر تحديث: 2008/5/1 الساعة 14:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/1 الساعة 14:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/26 هـ

شهيد من القسام وجرحى بغارة إسرائيلية على غزة

شهيد فلسطيني سقط أمس جراء غارة إسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة (الفرنسية)

استشهد مقاوم فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون في غارة جوية إسرائيلية جديدة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد أقل من 24 ساعة على استشهاد مقاوم فلسطيني آخر في قصف جوي سابق.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن الناشط الفلسطيني وهو قائد ميداني في كتائب عز الدين القسام الجناح لعسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استشهد بعد أن أصيب بجروح خطيرة جراء قصف جوي إسرائيلي استهدفه في منطقة الشابورة بمدينة رفح.

وأضافت تلك المصادر أن القصف الإسرائيلي أسفر أيضا عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح بينهم فتاة تبلغ من العمر 13 عاما.

وقد أكد الجيش الإسرائيلي أن سلاحه الجوي شن ضربة جوية على جنوب قطاع غزة دون الإدلاء بالمزيد من التفاصيل.

كما أفاد مراسل الجزيرة في قطاع غزة بأن قوة إسرائيلية مدعومة بثمان دبابات وجرافتين توغلت شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع صباح اليوم وقامت بأعمال تجريف للأراضي الزراعية في منطقة عبسان شرق خانيونس وسط إطلاق نار عشوائي.

"
القصف الإسرائيلي يأتي بعد توصل الفصائل الفلسطينية لاتفاق حول تهدئة مع إسرائيل تكون "شاملة ومتبادلة ومتزامنة ومتدرجة"
"
شهيد وتهدئة
يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة على استشهاد فلسطيني وإصابة ستة آخرين في غارة إسرائيلية على ورشة لطلاء السيارات في رفح بجنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن الشهيد هو "أحد قادة وحدة الهندسة والتصنيع التابعة لسرايا القدس"، وإن السرايا "سترد بقوة على جريمة الاغتيال".

تأتي هذه التطورات الميدانية بعد أن توصلت الفصائل الفلسطينية "من الداخل والخارج" إلى طرح مصري لتهدئة مع إسرائيل تكون "شاملة ومتبادلة ومتزامنة ومتدرجة بحيث تبدأ في غزة أولا على أن تمتد إلى الضفة الغربية في مرحلة لاحقة".

المصدر : الجزيرة + وكالات