همام سعيد تقدم بأغلبية ضئيلة على سالم الفلاحات (الجزيرة نت)
 
 
أعلنت مصادر في مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الأردنية أن المجلس انتخب مساء أمس الدكتور همام سعيد مراقبا عاما للجماعة في الأردن.
 
وأوضحت مصادر متعددة من الجماعة للجزيرة نت –رفضت الكشف عن هويتها- أن سعيد فاز بأغلبية ضئيلة على المراقب السابق سالم الفلاحات الذي أصر مؤيدوه على ترشيحه رغم رفض أغلبية أعضاء مجلس الشورى التجديد له.
 
وانتخبت قواعد جماعة الإخوان المسلمين في الأردن 45 عضوا جديدا في مجلس الشورى الجديد، بعد أن قرر المجلس السابق حل نفسه عقب الخسارة الكبيرة التي تعرضت لها قائمة الجماعة في الانتخابات البرلمانية التي أجريت نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 
صقور وحمائم
وسيطر ما بات يعرف بتياري الصقور والوسط على أغلبية مقاعد المجلس الجديد، أمام تيار ما يوصف بالحمائم والمتحالفين معه من تيار الوسط.
 
وحاولت جماعة الإخوان الأردنية التوافق على شخصية مراقب جديد للإخوان، لكن إصرار تيار الحمائم والمتحالفين معه على ترشيح الفلاحات ورفض أغلبية أعضاء مجلس الشورى لهذا الترشيح أدى في النهاية لانتخاب سعيد مراقبا عاما.
 
ويحسب همام سعيد على تيار الصقور -وهو من قيادات الإخوان المسلمين البارزة- حيث اختير نائبا للمراقب العام السابق عبد المجيد الذنيبات، كما مثل الجماعة نائبا في البرلمان عام 1989، وهو أستاذ في الشريعة الإسلامية عمل في حقل التدريس في الجامعات الأردنية لسنوات طويلة.
 
ويعتبر سعيد أول مراقب عام للإخوان في الأردن من أصول فلسطينية، لكن قيادات الجماعة ترفض فرز أعضائها على أسس إقليمية ويرون أن الجماعة تمثل نموذجا لانصهار مكونات المجتمع الأردني من شتى الأصول والمنابت.

المصدر : الجزيرة