قتيلان إسرائيليان واستشهاد ثلاثة أطفال بهجمات متبادلة بغزة
آخر تحديث: 2008/4/9 الساعة 17:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/9 الساعة 17:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/4 هـ

قتيلان إسرائيليان واستشهاد ثلاثة أطفال بهجمات متبادلة بغزة

جندي في موقع ناحال عوز يوجه دبابة عائدة من عملية اقتحام لغزة (رويترز) 

قتل إسرائيليان وجرح آخران بهجوم نفذته فصائل فلسطينية مقاومة على موقع إسرائيلي عسكري حصين شرق قطاع غزة، ردت على إثره قوات الاحتلال بقصف حي الزيتون أدى لاستشهاد ثلاثة أطفال وجرح عدد من الفلسطينيين.  

واعترف جيش الاحتلال بوقوع الهجوم وقال إنه استهدف موقع ناحال عوز المجاور لنقطة التوزيع الأولى للوقود من إسرائيل إلى غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة عن مصادر المقاومة أن جميع المهاجمين الذين شاركوا في العملية تمكنوا من الانسحاب دون خسائر، وهو ما أكده ناطق باسم الاحتلال حين قال إن المقاومين ربما يكونوا خرجوا سالمين بعد مهاجمة الموقع.

وذكر المراسل أن آليات الاحتلال تقوم بتمشيط المنطقة بحثا عن المنفذين الذين تراوحت تقديرات عددهم بين أربعة وسبعة.

وشارك في الهجوم عدد من الفصائل الفلسطينية، فيما أكد متحدث باسم لجان المقاومة الشعبية أن هذا الهجوم استهدف أسر جنود إسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين لدى الاحتلال.

وبعد قليل من الهجوم شنت طائرات حربية إسرائيلية غارة جوية على سيارة بحي الزيتون شرق غزة، وأفاد المراسل عن استشهاد ثلاثة أطفال لا تتجاوز أعمارهم عشرة أعوام، كما جرح عدد آخر من الفلسطينيين.

وفي وقت سابق اليوم قال مراسل الجزيرة إن مقاوما من كتائب القسام استشهد بقذيفة أطلقتها قوات الاحتلال على مجموعة من المقاومين، كما قتل جندي إسرائيلي وجرح ثان لدى تعرضهما لنيران مقاومين من الكتائب نفسها وسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي جنوب القطاع.

واعترف الاحتلال بمقتل أحد جنوده وجرح اثنين آخرين بالاشتباكات التي شهدتها المنطقة، بعد أن أطلقت قواته النار على فلسطينيين قالت إنهم اقتربوا من السياج الحدودي بين غزة وإسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات