هجوم بقنبلتين على مبنى حكومي في صنعاء
آخر تحديث: 2008/4/30 الساعة 15:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/30 الساعة 15:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/25 هـ

هجوم بقنبلتين على مبنى حكومي في صنعاء

انفجار شهده فندق في صنعاء الشهر الماضي  (الفرنسية-أرشيف)

ألقى مهاجمان مجهولان قنبلتين على فناء تابع لمصلحة الجمارك اليمنية الملاصق لمبنى السفارة الإيطالية وسط العاصمة صنعاء صباح اليوم دون وقوع إصابات، وفق ما ذكرت مصادر أمنية يمنية.
 
ونقل مدير مكتب الجزيرة في اليمن مراد هاشم عن عمال بناء تواجدوا في الفناء أن الانفجار ألحق أضرارا بعدد من السيارات المتوقفة داخل المبنى، مشيرا إلى أن الهجوم استهدف الجهة البعيدة عن مبنى السفارة الإيطالية وليست الملاصقة ما يعني أنها ربما تكون رسالة إلى السلطات اليمنية.
 
وقد بدأت أجهزة الأمن اليمنية تحقيقات في الهجوم الذي لم تعلن أي جهة المسؤولية عنه، في حين أشار مدير مكتب الجزيرة إلى أنه يحمل بصمات الهجمات الأخيرة التي نسبت إلى تنظيم القاعدة، لكنه أوضح أيضا أن استهداف مصلحة الجمارك ربما تكون له علاقة بتسويات أو مواجهات مع مصلحة الجمارك نفسها.
  
وعادت الأوضاع إلى طبيعتها في منطقة الهجوم بعدما سارعت قوات الأمن في وقت لاحق إلى تطويق الشوارع المحيطة بالسفارة والمنطقة التي وقع فيه الانفجار -قبيل فتح الإدارات- في حي الصافية الذي يضم أيضا مقر وزارة المالية.
 
يشار إلى أن العاصمة اليمنية شهدت على مدى الشهرين الماضيين هجوميين استهدف أحدهما مدرسة قرب السفارة الأميركية وأسفر عن جرح 13 تلميذة وخمسة جنود، في حين لم تقع إصابات في هجوم آخر استهدف مجمعا سكنيا يقطنه أميركيون وغربيون.
 
وفي هجوم قتل سبعة جنود وستة من متمردي جماعة عبد الملك الحوثي واثنين من أفراد القبائل المؤيدة  للحكومة في كمين بمحافظة صعدة شمال غرب البلاد أمس، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول بالحكومة اليمنية.
المصدر : الجزيرة + وكالات