ملك الأردن يطلع مبارك على نتائج زيارته لواشنطن
آخر تحديث: 2008/4/29 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/29 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/24 هـ

ملك الأردن يطلع مبارك على نتائج زيارته لواشنطن

مبارك (يمين) تناول مع عبدالله تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية (الفرنسية)

أجرى ملك الأردن عبدالله الثاني مساء اليوم بمنتجع شرم الشيخ محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك تركزت على تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والأراضي الفلسطينية وجهود التهدئة في قطاع غزة.
 
وذكرت تقارير صحفية أن الملك عبدالله أطلع مبارك أثناء هذه الزيارة التي استغرقت ساعة واحدة بمطار شرم الشيخ على نتائج زيارته الأخيرة إلى واشنطن.
 
وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن الجانبين تطرقا أيضا في اللقاء إلى الوضع في الأراضي الفلسطينية خاصة "الجهود المبذولة لدفع عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية وتوحيد الصف الفلسطيني والتوصل إلى تهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين لرفع الحصار" المفروض على قطاع غزة.
 
وأشار المصدر أنه تم التطرق أيضا إلى الوضع في العراق والأزمة في لبنان.

ومن المقرر أن تعقد بداية الأسبوع المقبل اجتماعات بين ممثلين لفصائل فلسطينية عدة مع رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان لمناقشة عرض التهدئة الذي قدمته حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
 
وكانت حماس اقترحت في وقت سابق إعلان تهدئة لمدة ستة أشهر في قطاع غزة أولا، على أن تشمل الضفة الغربية لاحقا، مقابل إعادة فتح كل المعابر بين القطاع وكل من إسرائيل ومصر المغلقة منذ أشهر، شرط أن تكون هذه التهدئة مع إسرائيل متبادلة ومتزامنة.
 
ورفضت إسرائيل العرض واعتبرت أنه "ليس جديا على الإطلاق"، وأن حماس ستستخدمه لالتقاط أنفاسها عند توقف الضربات العسكرية الإسرائيلية على غزة.
المصدر : وكالات