تفجير انتحاري بالعامرية أدى إلى مقتل اثنين من قادة الصحوة (الفرنسية) 

1- قال الجيش الأميركي إنه قتل اثنين من مليشيات جيش المهدي في مدينة الصدر شرقي بغداد في غارة نفذتها طائرة بدون طيار. وجاء ت الغارة بعيد مقتل ثمانية أشخاص بينهم سيدة وطفل في اشتباكات وقعت في المنطقة ذاتها بين الجيش الأميركي وجيش المهدي.

2- أعلن الجيش الأميركي أن القوات العسكرية العراقية سيطرت على آخر معاقل جيش المهدي في مدينة البصرة (550 كيلومترا جنوب بغداد) في إطار عملية "صولة الفرسان" التي حصدت في أيامها الأولى 700 قتيل حسب أرقام الأمم المتحدة.

3- قال متحدث عسكري عراقي إن شخصين قتلا وأصيب 21 آخرون في تفجيرين انتحاريين استهدفا أمس حاجزين للجيش في مدينة الموصل.

4- أعلنت الشرطة العراقية السبت أن القوات الأميركية قتلت مساء الجمعة المسؤول الأمني لتنظيم القاعدة في محافظة صلاح الدين في قصف جوي شرق سامراء مع ثلاثة من مساعديه بينهم سعودي.

5- قالت الشرطة العراقية إن انتحاريا فجر نفسه قرب مقر للصحوة في منطقة العامرية غرب بغداد مما أدى إلى مقتل اثنين من أعيان الصحوة كانا يحضران اجتماعا، وأصيب ثمانية آخرون.

6- قتل جندي عراقي وأصيب مدنيان أثناء اشتباك وقع في مدينة الكوت الجنوبية إثر غارة مشتركة على حي يشتبه في أن مطلوبين يوجدون فيه. وقال ضابط في الجيش إن 25مشتبها فيه اعتقلوا بعد الاشتباك.

7- قالت الشرطة العراقية إن وحدة منها وأخرى من الجيش ألقتا القبض على أربعة من المطلوب القبض عليهم في شمال كربلاء وصادرتا 11 قذيفة مورتر.

8- قالت الشرطة إن قنبلة محلية الصنع انفجرت في دورية للشرطة في وسط تكريت مساء أمس مما أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص بينهم أربعة من رجال الشرطة.

9- قال العقيد مازن يونس إن خمسة من تنظيم القاعدة قتلوا بينهم محمد زاحم الحربوني أحد كبار قادة القاعدة عندما قصفت طائرات أميركية منزلهم أول أمس في منطقة الجلام قرب سامراء.

10- قال الجيش الأميركي إن جنودا عراقيين يتلقون المشورة من القوات الخاصة الأميركية قتلوا اثنين من المسلحين خلال عملية في صحراء الجزيرة وقتل جندي عراقي خلال القتال.

11- ذكرت الشرطة العراقية أن خمسة مسلحين قتلوا وأصيب ثلاثة جنود عراقيين في تبادل لإطلاق النيران عند نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في الضواحي الشمالية لبغداد أول أمس.

12- أصيب ثمانية حراس في انفجار وحريق اندلع جراء خلل فني أول أمس عند خط أنابيب للوقود قرب الإسكندرية جنوبي بغداد.

المصدر : وكالات