شهيدة وثمانية جرحى بغارات للاحتلال واشتباكات شمال غزة
آخر تحديث: 2008/4/26 الساعة 15:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/26 الساعة 15:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/21 هـ

شهيدة وثمانية جرحى بغارات للاحتلال واشتباكات شمال غزة

الاحتلال اعتقل عددا من الفلسطينيين أثناء توغله في شمال غزة (الفرنسية)

استشهدت فتاة فلسطينية وجرح ثمانية آخرون في توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي رافقته عمليات قصف وإطلاق نار في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن مريم طلعت معروف (14 عاما) استشهدت في سقوط صاروخ إسرائيلي على منزلها في منطقة الشيماء شمال بيت لاهيا، مشيرة إلى أن ثلاثة من أفراد عائلتها أصيبوا أيضا في القصف. وتحدث شهود عيان عن اعتقال قوات الاحتلال عددا من سكان المنطقة.

يأتي ذلك بعد سلسلة غارات شنها الطيران الإسرائيلي وقصف بالدبابات ليلا على أهداف في القطاع أسفرت عن إصابة خمسة فلسطينيين بينهم مقاومان من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.

وذكر مراسل الجزيرة أن اشتباكات مسلحة دارت بين فصائل من المقاومة الفلسطينية وقوة إسرائيلية خاصة توغلت في تلك المنطقة.

وشارك في الاشتباكات مسلحون من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية. وقد تبنت عدة فصائل تفجير عبوات ناسفة في القوة المتوغلة.

فلسطينيون يتظاهرون قرب معبر بيت حانون للمطالبة برفع الحصار عن غزة (الفرنسية)
مقتل إسرائيليين

وكانت كتائب القسام وسرايا القدس قد تبنتا أمس المسؤولية عن عملية المنطقة الصناعية قرب طولكرم بالضفة الغربية والتي أسفرت عن مقتل حارسين إسرائيليين. وقالت الجماعتان في بيان مشترك إن العملية نفذها أحد المقاومين المطلوبين لإسرائيل الملاحقين من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية عددا من العمال الفلسطينيين بعد الهجوم، وبدأت عملية تمشيط بحثا عن منفذ العملية.

وأدانت حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية برام الله العملية. وقال وزير الإعلام بالحكومة رياض المالكي إن العملية تقوض الجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية للاضطلاع بكامل المسؤوليات الأمنية في الضفة الغربية.

ووسط ذلك تظاهر آلاف الفلسطينيين قرب معبر بيت حانون (إيريز) شمال قطاع غزة تلبية لدعوة حركة حماس، للمطالبة بإنهاء الحصار.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات