مصرع خمسة جنود أميركيين بالعراق وتجدد اشتباكات الصدر
آخر تحديث: 2008/4/23 الساعة 04:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/23 الساعة 04:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/18 هـ

مصرع خمسة جنود أميركيين بالعراق وتجدد اشتباكات الصدر

جنود أميركيون بمدخل مدينة الصدر حيث تتواصل الاشتباكات مع جيش المهدي (الفرنسية)

أعلن الجيش الأميركي أن خمسة من جنوده قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح الثلاثاء، كما سقط عشرات من العراقيين بين قتيل وجريح في هجمات متفرقة حسب مصادر أمنية.
 
ولقي اثنان من مشاة البحرية (المارينز) مصرعهما قرب الرمادي (غرب) في انفجار قنبلة قرب حاجز مراقبة. وفي البصرة (جنوب) قتل جندي آخر بانفجار قنبلة، كما قتل جنديان أميركيان آخران فجر الثلاثاء بانفجار قنبلة في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.
 
ويعد الجندي الأميركي القتيل في البصرة الأول الذي يعلن عنه منذ معارك القوات العراقية والأميركية مع جيش المهدي هناك.
وفي الرمادي جرح 24 عراقيا في تفجير انتحاري بشاحنة ملغمة استهدف حاجز تفتيش شرق المدينة حسب مصادر أمنية.
 
وفي جلولاء قتل ستة من عناصر الشرطة ومدنيان وأصيب 22 آخرون بجروح في تفجير انتحاري نفذته امرأة. وفي الموصل قتل جندي عراقي ومدني وأصيب 20 آخرون بجروح في انفجار سيارة ملغمة.
 
وفي بغداد قال الجيش الأميركي إن قواته قتلت سبعة مسلحين خلال عمليات منفصلة في بغداد الجديدة ومدينة الصدر. كما قتل شخص وجرح اثنان آخران في انفجار سيارة ملغمة في حي المنصور.
 
وفي محافظة صلاح الدين قال الجيش الأميركي إن قوات أميركية وعراقية قتلت مسلحا واعتقلت 23 آخرين. وفي الشرقاط اعتقلت القوات الأميركية 11 شخصا بينهم خمسة من قوات الصحوة.
 
عراقي يحمل بقايا شظية بعد قصف أميركي على مدينة الصدر (الفرنسية)
تجدد اشتباكات الصدر

في هذه الأثناء واصلت القوات العراقية والأميركية عملياتها العسكرية ضد جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر في مدينة الصدر شرقي بغداد.
 
وأفاد سكان محليون أن طائرات حربية أميركية قصفت مواقع متفرقة في المدينة وسمع دوي انفجارات طوال الليل، في حين لا تزال القوات العراقية والأميركية تفرض طوقا أمنيا على مداخل المدينة.
 
وكان الجيش الأميركي قد أعلن أنه بدأ في بناء جدار إسمنتي يقسم المدينة إلى شطرين بهدف السيطرة عليها ومنع المسلحين من إطلاق الصواريخ على المنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد.
 
ولا تزال المنطقة الخضراء تشهد يوميا سقوط قذائف هاون وصواريخ سقط آخرها خطأ على روضة أطفال في حي الصالحية المجاور وأحدث أضرارا كبيرة بالمبنى دون وقوع إصابات بشرية.
المصدر : وكالات