شهيدان بغارتين على غزة والقسام تهدد إسرائيل
آخر تحديث: 2008/4/22 الساعة 01:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/22 الساعة 01:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/17 هـ

شهيدان بغارتين على غزة والقسام تهدد إسرائيل

تشييع جثمان شهيد اليوم في قطاع غزة (الفرنسية)

استشهد فلسطينيان وأصيب سبعة بنيران قوات الاحتلال في قطاع غزة وذلك في وقت تعهدت فيه كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالاستمرار في توجيه المزيد من الضربات للاحتلال.

وفي أحدث الهجمات الإسرائيلية، استشهد ناشط بكتائب القسام وجرح ثلاثة في بيت حانون شمال قطاع غزة في وقت مبكر من صباح اليوم.

وأكدت كتائب القسام في بيان لها اليوم استشهاد عكرمة أبو عودة بقصف جوي من طائرة استطلاع لمجموعة من "المرابطين" قرب الحدود مع إسرائيل في بيت حانون.

وذكرت أنها خاضت اشتباكا مع قوة إسرائيلية تسللت فجرا شرق بيت حانون وأطلقت نحوها قذيفة من نوع "ياسين" المضادة للأفراد واعتبرت أن ذلك "في إطار تصدينا المستمر وردّنا على التوغلات الصهيونية على الحدود الشرقية لقطاع غزة الصامد".

واعترفت قوات الاحتلال بالعملية، ولكن متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي قالت إن "الجنود الإسرائيليين أطلقوا النيران على اثنين من المسلحين حاولا مهاجمتهم واحتجزوا أكثر من ثلاثين فلسطينيا لاستجوابهم قبل أن ينسحبوا". وقالت مصادر طبية إن الشهيد سقط بقذيفة دبابة إسرائيلية.

وفي وقت متأخر قصفت طائرة للاحتلال سيارة في رفح جنوبي غزة ما أدى لاستشهاد مدني فلسطيني وجرح أربعة من المارة.

وكان ستة مقاومين من كتائب القسام قد استشهدوا في غارتين مساء السبت استهدفتا شرقي جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وجاءت الغارات بعد جرح 13 جنديا إسرائيليا في سلسلة عمليات شنها مقاومون من كتائب القسام، ومنها عملية فدائية بسيارة مفخخة على معبر كرم أبو سالم الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة السبت.

كتائب القسام وفصائل مقاومة أخرى نفذت مؤخرا عمليات نوعية ضد الاحتلال
(الفرنسية-أرشيف)
المقاومة تتوعد

وبينما شيع الفلسطينيون جنازات عدد من شهداء غزة، توعد المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة قوات الاحتلال بشن عمليات مماثلة لتلك التي تعرض لها جنودها، وآخرها في معبر كرم أبو سالم.

وقال أبو عبيدة في مقابلة مع الجزيرة إن المقاومة ستتخاطب مع "العدو" بالعمليات التي سيراها قبل أن يسمع بها.

وكان المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري قال في بيان إن حركته "حذرت مرارا من أن صبرها لن يطول إزاء استمرار الحصار الخانق, وأنها ستلجأ لكل الوسائل والخيارات في مواجهة ذلك".
 
وأضاف أبو زهري أن العملية الفدائية بكرم أبو سالم "بداية التفجيرات التي حذرت منها حماس" موضحا أنه "إذا لم تتدخل الأطراف بسرعة لإنقاذ غزة وكسر الحصار, فإن القادم أعظم".

المصدر : الجزيرة + وكالات