السماني الوسيلة وزير الدولة بالخارجية السودانية (الجزيرة -أرشيف)
قال وزير الدولة في الخارجية السودانية السماني الوسيلة إن محادثات وفد الحكومة السودانية مع الجانب الأميركي في روما قد انتهت على أن تستأنف الشهر المقبل.
 
وأوضح الوزير السوداني في مقابلة مع الجزيرة أن المحادثات تركزت على نقاش الوضع في جنوب السودان ودارفور والعلاقات الأميركية السودانية.

وكانت صحيفة الرأي العام السودانية الصادرة السبت قد ذكرت أن وفد الحكومة السودانية للمفاوضات مع الإدارة الأميركية قد ترأسه نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية الذي عاد الجمعة إلى الخرطوم بعد مشاركته في تلك الجولة من المفاوضات.

وذكرت الصحيفة أن المباحثات استغرقت ثلاثة أيام وشارك فيها من الجانب الأميركي ريتشارد وليامسون المبعوث الخاص للرئيس الأميركي إلى السودان.

ونقلت الصحيفة عن نافع قوله في تصريحات صحفية عقب عودته إن المفاوضات تناولت العلاقات السودانية الأميركية والأوضاع في دارفور، إضافة إلى سير تنفيذ اتفاق نيفاشا للسلام الشامل.
 
وبين نافع أن الوفدين السوداني والأميركي تبادلا عدداً من الأوراق في هذا الصدد. وأوضح أن الجانبين اتفقا على استئناف الحوار بينهما في غضون شهر.

وضم الوفد السوداني أيضا وزير الخارجية السوداني دينق ألور ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق صلاح عبد الله ووكيل وزارة الخارجية مطرف صديق، وفقا للصحيفة.

المصدر : الجزيرة