صواريخ فلسطينية على مدن وتجمعات عسكرية إسرائيلية
آخر تحديث: 2008/4/19 الساعة 17:03 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/19 الساعة 17:03 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/14 هـ

صواريخ فلسطينية على مدن وتجمعات عسكرية إسرائيلية

تل أبيب أقرت بأن صواريخ المقاومة الفلسطينية تسببت في إشعال حرائق (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت فصائل فلسطينية اليوم أنها قصفت تجمعا لجيش الاحتلال ومناطق بجنوب إسرائيل بعدة صواريخ ردا على ما وصفته بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، وذلك في وقت توغلت فيه قوات من جيش الاحتلال في منطقة جحر الديك جنوب شرق القطاع.
 
وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان إنها قصفت تجمعا للقوات الخاصة الإسرائيلية في منطقة جحر الديك بأربعة صواريخ من طراز "قسام".
 
وبدورها ذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي في بيان أنها" قصفت مستوطنة نير تسحاق شرق خان يونس بصاروخ، كما استهدفت موقع صوفا العسكري بصاروخ شرق مدينة رفح".
 
أما كتائب أبي علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فأشارت في بيان إلى إطلاق صاروخ من طراز "صمود المطور" على مدينة عسقلان بجنوب إسرائيل.
 
حرائق
وأكدت تل أبيب على لسان ناطقة عسكرية أن ثلاثة صواريخ أطلقت اليوم من قطاع غزة على جنوب إسرائيل "لم تسفر عن جرحى لكنها أشعلت حرائق".
 
وكان ناطق باسم جيش الاحتلال قد أشار أمس إلى إطلاق ثلاثة عشر صاروخا وقذيفة هاون واحدة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.
 
وتأتي هذه التطورات في وقت توغلت فيه قوات من جيش الاحتلال في منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة.
 
قوات الاحتلال توغلت بمنطقة جنوب شرق غزة (الفرنسية-أرشيف) 

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها عدة جرافات مدرعة توغلت في المنطقة انطلاقا من مواقعها العسكرية على الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل.
 
وكان أربعة عشر فلسطينيا قد استشهدوا الأربعاء الماضي في منطقة جحر الديك خلال توغل وقصف مدفعي إسرائيلي.
 
وفي نفس الإطار أعلن جيش الاحتلال عن اعتقال فلسطيني اليوم قرب الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل.
 
وادعى الجيش الإسرائيلي أنه عثر بحوزة المعتقل على سكين وأنه كان ينوي طعن جندي على أحد الحواجز العسكرية.
 
انهيار نفق
وفي سياق نفس التطورات كشف مصدر أمني مصري عن انهيار نفق قال إنه يستخدم للتهريب بين مصر وقطاع غزة مشيرا إلى احتمال وجود ثلاثة أشخاص تحت الأنقاض.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر الذي رفض الكشف عن هويته قوله إن "السلطات الفلسطينية أبلغتنا أن النفق انهار، ونعتقد أن هناك ثلاثة أشخاص داخله"، مضيفا أن الأجهزة الأمنية المصرية تبحث عن فتحة النفق في الجانب المصري من مدينة رفح الحدودية.
 
إدانة
وعلى صعيد التفاعلات الدولية أدان المعهد الدولي للصحافة مقتل المصور الفلسطيني في وكالة رويترز فضل شناعة الأربعاء بصاروخ إسرائيلي عندما كان يصور عمليات عسكرية في قطاع غزة.
 
اتهامات لإسرائيل بتعمد قتل المصور شناعة(رويترز-أرشيف)

وذكرت رويترز أن شناعة (23 عاما) خرج من سيارته التي تحمل ملصق "تلفزيون"  ليصور دبابة تبعد عنه مئات الأمتار، كانت تشارك في عمليات الجيش الإسرائيلي في وسط قطاع غزة.
 
وأوضح معهد الصحافة أن شريط الفيديو الذي التقط قبل لحظات من مقتل المصور، يظهر الدبابة تطلق النار.
 
مراكز شرطة
من جهة أخرى سمحت إسرائيل للسلطة الفلسطينية بإعادة فتح عشرين مقرا للشرطة الفلسطينية في مناطق من الضفة الغربية مصنفة ضمن "المنطقة ب" كانت قد أغلقتها عام 2000.
 
وأبلغ الجيش الإسرائيلي هذا القرار اليوم لرئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ خلال اجتماع عقد بين الجانبين لهذه الغاية.
المصدر : وكالات