ثمانية قتلى من المدنيين في معارك متجددة بالصومال
آخر تحديث: 2008/4/20 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/20 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/15 هـ

ثمانية قتلى من المدنيين في معارك متجددة بالصومال

القوات الإثيوبية فى مقديشو تواجه مقاومة مستمرة (الجزيرة نت-أرشيف)
قتل ما لا يقل عن ثمانية مدنيين في تفجيرات ومعارك ومتجددة بالعاصمة الصومالية مقديشو بين القوات الإثيوبية التي تدعم الحكومة المؤقتة من جهة وبين مسلحين يعتقد بانتمائهم لقوات المحاكم الإسلامية من جهة ثانية.

وطبقا لروايات شهود عيان فقد انفجرت قذيفة في مطعم مليء بالعائلات أثناء المعارك التي واجه فيها الإثيوبيون تحركات من جانب المسلحين بحي حوروا شمال مقديشو, حيث وقع تبادل كثيف لإطلاق النار.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن حسن مودي الذي يملك متجرا بالحي أن خمسة مدنيين قتلوا حين سقطت قذيفة مدفعية في مطعم صغير قرب تقاطع فقاه. وأشار إلى أن "الأشلاء والدماء مبعثرة في أرجاء المكان".

كما سقط ثلاثة قتلى في مواجهات أخرى في حوروا أيضا صباح اليوم السبت. وذكر سكان محليون أن المعارك تصاعدت لدى تدخل القوات الإثيوبية لدعم قوات حكومية في المنطقة.

يشار إلى أن القوات الإثيوبية دخلت الصومال في أواخر عام 2006 لدعم الحكومة المؤقتة في مواجهة قوات المحاكم الإسلامية التي كانت تسيطر في ذلك الوقت على معظم الأراضي الصومالية.

وتشهد مقديشو ومناطق أخرى مواجهات متصاعدة بين الجانبين تسببت في تفاقم المأساة الإنسانية حيث قتل آلاف المدنيين وشرد مئات الآلاف.
المصدر : وكالات