اعتصام لمهندسين بالإسكندرية لرفع الحراسة عن نقابتهم
آخر تحديث: 2008/4/19 الساعة 10:31 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/19 الساعة 10:31 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/14 هـ

اعتصام لمهندسين بالإسكندرية لرفع الحراسة عن نقابتهم

المعتصمون طالبوا بإجراء انتخابات النقابة وتحسين الأوضاع المعيشية للمهندسين (الجزيرة نت)
 
نظم ما يعرف بتجمع "مهندسون ضد الحراسة" اعتصاما سلميا أمس الجمعة بنادي المهندسين في سابا باشا بالإسكندرية طالب بتنفيذ الحكم القضائي الصادر برفع الحراسة عن نقابة المهندسين وإجراء الانتخابات.
 
ورفع المهندسون لافتات تندد بفرض الحراسة لأكثر من 13 عاما على النقابة، وطالبوا بتحسين الأوضاع المعيشية للمهندسين بزيادة الحد الأدنى لراتب خريج الهندسة إلى ألف جنيه (نحو 184 دولارا)، وزيادة راتب التقاعد إلى ألف جنيه شهريا.
 
وقال التجمع في بيان إن الاعتصام بالإسكندرية سوف يتلوه اعتصام أكبر في العاشر من مايو/أيار القادم أمام مقر النقابة العامة للمهندسين في القاهرة.
 
واتهم البيان الحكومة بالتسويف في تنفيذ الحكم القضائي برفع الحراسة عن النقابة وإجراء الانتخابات.
 
من جهته انتقد عضو "تجمع المهندسين للحراسة" محمد علي بركات ما وصفه بالتدخل الحكومي في النقابات المهنية والذي أثر -كما قال- على أداء النقابات بصفة عامة ومنها نقابة المهندسين "التى تعد واحدة من أهم وأكبر النقابات المهنية بمصر بجوار نقابتي الأطباء والمحامين، ويندرج في عضويتها نحو 400 ألف مهندس".
 
يذكر أن محكمة القضاء الإداري أصدرت حكما في فبراير/شباط الماضي يلزم رئيس محكمة جنوب القاهرة -بصفته الحارس القضائي على نقابة المهندسين المصريين ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بها- بالدعوة إلى عقد جمعية عمومية وفتح باب الترشيح للانتخابات المتوقفة بالنقابة منذ نحو 13 عاما. وحتى الآن لم يقم الحارس القضائي بالدعوة للانتخابات.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات