الرئيس اليمني يتهم المعارضة بعرقلة تنفيذ برنامجه الانتخابي
آخر تحديث: 2008/4/10 الساعة 18:41 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/10 الساعة 18:41 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/5 هـ

الرئيس اليمني يتهم المعارضة بعرقلة تنفيذ برنامجه الانتخابي

صالح أعلن السابع والعشرين من الشهر الجاري موعدا لانتخاب محافظي المحافظات (رويترز)

انتقد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بشدة أحزاب المعارضة واتهمها بأنها تسعى من خلال الاحتجاجات إلى عرقلة تنفيذ برنامجه الانتخابي، وذلك خلال كلمة ألقاها في اجتماع مشترك لمجلسي النواب والشورى تغيبت عنه المعارضة.

وطالب الرئيس صالح أعضاء المجلسين بالقيام بمسؤولياتهم للحفاظ على الأمن والاستقرار. وأعلن السابع والعشرين من الشهر الجاري موعدا لانتخاب محافظي المحافظات.

وفي وقت سابق اليوم أفاد مراسل الجزيرة في صنعاء أن عبوة ناسفة انفجرت قرب مقر شركة نفطية بالعاصمة اليمنية, وأن الشرطة أبطلت عبوة أخرى, دون حدوث أي إصابات.
 
وأضاف المراسل أن الانفجار الذي استهدف شركة كنديان نكسن حدث في وقت متأخر من مساء الأربعاء, ووقع في منطقة تتركز فيها الشركات النفطية والمقرات الدبلوماسية.

وقال شهود عيان إن الانفجار أسفر عن إلحاق أضرار بمبنى الشركة التي تعد أكبر شركة نفطية عاملة في اليمن.

وجاء الانفجار بعد أمر الولايات المتحدة موظفيها غير الأساسيين في سفارتها بصنعاء وعائلاتهم بمغادرة اليمن. كما حثت رعاياها على عدم السفر إلى ذلك البلد.

وكان مصدر أمني قد قال الأسبوع الجاري إن تنظيم القاعدة أعلن مسؤوليته عن الهجوم بقذائف الهاون الذي استهدف مجمعا سكنيا يضم أميركيين وغربيين آخرين في العاصمة صنعاء الأحد الماضي.

وقد شهدت اليمن مؤخرا أعمال شغب قام بها محتجون طالبوا بوظائف في جنوب البلاد. واندلعت بعدها اتهامات متبادلة بين الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة حول المسؤولية عن تدهور الأوضاع.

واعتقلت السلطات على إثر ذلك نحو 120 من المتظاهرين, من بينهم قيادات في أحزاب المعارضة. وقالت إنها ستقدم أربعين منهم للعدالة بتهمة "التخريب والتآمر على البلاد".
المصدر :

التعليقات