محمد حبيب أكد خوض الجماعة الانتخابات المحلية رغم الاعتقالات (رويترز-أرشيف)
أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة بأن السلطات المصرية اعتقلت محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين بمصر.
 
يأتي ذلك بعد يوم واحد من اعتقال 52 عضوا من الجماعة في عدد من المحافظات المصرية.

وقالت مصادر الجماعة إن قوات الأمن ألقت القبض فجر الخميس على عضو مكتب الإرشاد في إطار حملة اعتقالات شملت العديد من كوادرها.

وربطت جماعة الإخوان بين توقيت هذه الاعتقالات وفتح باب التقدم للترشح للانتخابات المحلية بمصر المزمع إجراؤها في الثامن من أبريل/ نيسان المقبل، حيث أعلنت الجماعة أن بعض قيادييها سيتقدمون بترشحاتهم لانتخابات المجالس المحلية، رغم الاعتقالات التي تستهدف الحيلولة بينهم وبين الترشح.

وقال بيان لمحمد حبيب نائب المرشد العام للإخوان إن السلطات ألقت القبض على 47 من أعضاء الجماعة في حملة اعتقالات جرت أمس، وهو اليوم الثاني لفتح باب الترشح الذي يستمر 10 أيام.

وأضاف البيان أن معظم من احتجزوا مرشحون محتملون في الانتخابات، وأكد في الوقت نفسه إصرار الأعضاء المعتقلين على خوض الانتخابات وسيرهم في إجراءات الترشح من خلف أسوار السجن.

يشار إلى أن قوات الأمن المصرية اعتقلت الشهر الماضي عشرات من أعضاء الجماعة التي تشغل 88 مقعدا في مجلس الشعب المصري. وصعدت الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة من ملاحقتها لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة منذ العام 1954 والتي عادت للظهور بقوة على الساحة السياسية في الـ30 عاما الأخيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات