أحكام غيابية بإعدام أربعة إسلاميين في الجزائر أحدهم مقتول
آخر تحديث: 2008/3/3 الساعة 15:39 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/3 الساعة 15:39 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/26 هـ

أحكام غيابية بإعدام أربعة إسلاميين في الجزائر أحدهم مقتول

 
أصدرت محكمة جزائرية حكما غيابيا بإعدام أربعة إسلاميين متهمين بالقيام بـ"أعمال إرهابية"، في الوقت الذي أعلنت فيه الجزائر استعداداها لتسلم 17 جزائريا معتقلين في قاعدة غوانتانامو الأميركية.
 
فقد ذكر مصدر قضائي أن محكمة بومرداس الجنائية، شرق الجزائر، حكمت على كل من يوسف خليفة يوسف، وعبد الكريم مروان ومحمد الهاجري ومحمد التاجر بالإعدام غيابيا بتهمة "الانتماء إلى مجموعة إرهابية والقيام بأعمال سرقة بواسطة سلاح".
 
وأضاف المصدر أن المحكمة حكمت كذلك على المدعو إبراهيم حمزاوي بالسجن 20 عاما بنفس التهمة السابقة، وأضاف أنها لم تكن على علم بمقتل محمد التاجر مؤخرا برصاص قوات الأمن في ليغاتا.
 
وبهذه الأحكام يرتفع عدد الذين حكمت عليهم هذه المحكمة بالإعدام غيابيا إلى 24 شخصا منذ 23 فبراير/ شباط الماضي، رغم أن الجزائر لم تنفذ أي حكم بالإعدام منذ العام 1993.
 
جزائريو غوانتانامو
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه وزير العدل الجزائري الطيب بلعيز أمس استعداد بلاده لتسلم 17 من مواطنيها المعتقلين في قاعدة غوانتانامو الإميركية، وأكد أن بعضهم سيحاكم أمام المحاكم الجزائرية بموجب ملاحقات قضائية، فيما سيعود الآخرون إلى عائلاتهم لأنه لم توجه إليهم أي تهمة.
 
وأشار بلعيز إلى أنه تم التأكد من هوية هؤلاء المعتقلين بعد زيارة وفد جزائري "رفيع  المستوى" قاعدة غوانتانامو ولكنه لم يكشف عن تاريخ الزيارة.
المصدر : الفرنسية