بوش يتأسف لمبارك عن مقتل مصري بنيران أميركية
آخر تحديث: 2008/3/28 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/28 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/22 هـ

بوش يتأسف لمبارك عن مقتل مصري بنيران أميركية

كان القارب المصري يحاول بيع سلع لأطقم السفن المارة حينما أطلقت البارجة الأميركية نيرانها نحوه (الفرنسية-أرشيف)

أعرب الرئيس الأميركي جورج بوش لنظيره المصري حسني مبارك عن أسفه لمقتل مواطن مصري وإصابة اثنين آخرين بنيران عناصر من البحرية الأميركية (المارينز) يحرسون سفينة في خليج السويس.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي غوردون غوندرو إن الرئيس بوش أعرب عن بالغ أسفه وتعاطفه إثر الحادث، مضيفا أن بلاده ستجري تحقيقا معمقا في ملابسات الحادث.

 

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن بوش اتصل هاتفيا الخميس بمبارك ليعرب له عن بالغ أسفه، وأضافت أنه أبلغ مبارك بأنه أصدر تعليماته لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) للتحقيق في ملابسات الواقعة وضمان عدم تكرارها، كما أعرب عن أمله بألا يؤثر هذا الحادث المؤسف على علاقات الصداقة المصرية الأميركية.

 

وقتل محمد فؤاد عفيفي جعفر وأصيب مصريان آخران بأعيرة نارية أطلقت عليهم في ميناء السويس الاثنين الماضي من السفينة "غلوبال باتريوت" التي تستأجرها البحرية الأميركية لنقل الإمدادات.

 

وقالت مصادر مصرية إن القارب كان يحاول بيع سلع مصرية لأطقم السفن المارة بقناة السويس، وبعد إنكار أقرت الولايات المتحدة أمس الأربعاء بأن رصاصة تحذيرية أطلقت من السفينة تسببت فيما يبدو في مقتل جعفر.

المصدر : وكالات