مقتل مسلحين في غارة جوية أميركية جنوبي بغداد
آخر تحديث: 2008/3/22 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/22 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/16 هـ

مقتل مسلحين في غارة جوية أميركية جنوبي بغداد

الجيش الأميركي قال إن سلاح الجو استهدف مسلحين وقتل ستة منهم (رويترز-أرشيف)

شنت طائرات حربية أميركية غارة على تجمع للمسلحين جنوبي بغداد ما أدى إلى مقتل ستة منهم حسب بيان عسكري أميركي.

وقال البيان إن اشتباكات وقعت أمس في مناطق السيدية والرسالة جنوبي بغداد بين مسلحين وقوة أميركية، مضيفا أن سلاح الجو استهدف المسلحين بنيرانه ما أدى إلى مقتل ستة منهم وأسر سابع بعد إصابته بجراح.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية نبأ الاشتباكات جنوبي العاصمة دون أن يشير إلى التفاصيل، لكنه أكد في المقابل العثور على أسلحة ومعدات تفجير في البناية التي فر منها من وصفهم بالمهاجمين.

من جهة أخرى أشار مصدر أمني عراقي إلى وقوع اشتباكات مماثلة أمس في منطقة الشرطة جنوبي غربي بغداد وأدى حسب مصدر طبي إلى جرح خمسة مدنيين نقلوا جميعا إلى مستشفى اليرموك.

وأوضح المصدر أن "بعض الإصابات خطرة" فيما قال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية طوقت بعض مناطق جنوبي غربي بغداد للبحث عن مطلوبين ما أدى إلى اندلاع الاشتباكات مع المسلحين.

وفيما أدى استمرار العنف الدموي إلى مقتل المقدم صبري لطيف واثنين من مرافقيه في كمين نصبه مجهولون أمس في بلد تواصلت الاشتباكات في الكوت مركز محافظة واسط بين مسلحين وقوات الأمن العراقي لليوم الثاني على التوالي.

وقال مسؤولون عراقيون إن الاشتباكات أدت إلى مقتل ضابطي شرطة على الأقل ومسلحين يعتقد أنهما ينتميان إلى مليشيات جيش المهدي المحسوبة على الزعيم الديني مقتدى الصدر.

المصدر : وكالات