جنود أميركيون يقتلون ثلاثة من الشرطة العراقية
آخر تحديث: 2008/3/19 الساعة 21:30 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/19 الساعة 21:30 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/13 هـ

جنود أميركيون يقتلون ثلاثة من الشرطة العراقية

الجيش الأميركي قال إن الحادث وقع بطريق الخطأ (الفرنسية-أرشيف)

قال الجيش الأميركي إن جنوده قتلوا ثلاثة من عناصر الشرطة العراقية بطريق "الخطأ" وأصابوا آخر بجراح في محافظة كركوك شمالي العراق.

وأوضح الجيش أن المعلومات الأولية تشير إلى أن القوات الأميركية أطلقت النار على الشرطة حينما دخلت مركبتهم بسرعة كبيرة منطقة عليها طوق أمني.

وأشار إلى أن "الشرطة العراقية دخلت المنطقة المغلقة بسرعة كبيرة استجابة لطلب مساعدة، لكن قوات التحالف اعتقدت بأن الأمر يشكل تهديدا لها، ما أدى إلى إطلاق النار".

وقالت المتحدثة العسكرية ميغان بورميستر في بيان إن قوات التحالف تبذل كل جهدها لقصر تعاملها على التهديدات المعادية، وإننا نأسف بشدة حينما يقع حادث فاجع كهذا".

وذكرت تقارير إخبارية نقلا عن مصادر بالشرطة العراقية إن الدورية من شرطة ناحية الرشاد وكانت متوجهة صباح اليوم نحو قضاء الحويجة جنوب غرب المدينة، ولفتت إلى أن من بين القتلى ضابطا برتبة ملازم.

تطورات أخرى
وفي تطورات ميدانية أخرى قال الجيش الأميركي إنها قتلت رجلين مسلحين واعتقلت 23 شخصا يشتبه في انتمائهم لجماعات مسلحة خلال عمليات استهدفت شبكات تنظيم القاعدة، على حد قوله.

وفي البصرة قالت الشرطة العراقية إن مسلحين أصابوا مساعدا للمرجع الديني الأعلى آية الله العظمى علي السيستاني بجروح خطيرة في البصرة جنوب شرق بغداد.

وفي الإسكندرية جنوب بغداد انفجرت قنبلة على جانب الطريق قتلت امرأة وأصابت شخصين آخرين بجروح، حسب ما ذكرته الشرطة.

كما عثرت الشرطة على جثث خمسة أشخاص في مختلف أحياء بغداد، وعلى جثتي رجلين بهما جراح من أعيرة نارية في مدينة بيجي شمالي بغداد.

المصدر : وكالات