محاولة هدم منزل منفذ هجوم القدس وغزة تشيع شهداءها
آخر تحديث: 2008/3/17 الساعة 06:56 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/17 الساعة 06:56 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/10 هـ

محاولة هدم منزل منفذ هجوم القدس وغزة تشيع شهداءها

الشرطة الإسرائيلية منعت المتطرفين اليمينيين من الوصول لمنزل أبو دهيم (الفرنسية)

تسود حالة من التوتر في حي جبل المكبر بالقرب من الحرم القدسي الشريف عقب محاولة عشرات المتطرفين اليمينيين اليهود الوصول إلى منزل علاء أبو دهيم منفذ عملية القدس التي وقعت الأسبوع الماضي، لهدمه وطرد أهله منه.

وقالت مراسلة الجزيرة في القدس إن الشرطة تدخلت لمنع المتطرفين من الوصول إلى منزل أبو دهيم، بعد أن تمكنوا من تهشيم نوافذ منازل أخرى.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد إن رجال الشرطة نجحوا في السيطرة على المتظاهرين وتم توقيف تسعة منهم، مضيفا أنه تم نشر نحو مائة شرطي ووحدة من الخيالة في المكان لمنع الوصول إلى جبل المكبر مؤكدا أن الهدوء عاد تدريجيا إلى المنطقة.

غارات إسرائيلية
المشيعون رددوا هتافات تطالب بالثأر لشهداء الجهاد (الفرنسية)
وفي غزة أصيب ثلاثة مدنيين بنيران زوارق حربية إسرائيلية كانت تستهدف إحدى السيارات شمال القطاع. وقد نجا من كان بالسيارة من هذا القصف.

يأتي ذلك في وقت شيع فلسطينيون جنازات ثلاثة من قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الذين استشهدوا السبت بثلاث غارات إسرائيلية على وسط وشمال القطاع.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن ناشطا رابعا من سرايا القدس توفي اليوم متأثرا بجروح أصيب بها في إحدى الغارات التي شنت السبت.

من جهتها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة، مسؤوليتها "قصف مغتصبة سديروت بصاروخين من طراز ناصر (3) المطور وذلك ردا على الاغتيالات والعدوان الإسرائيلي المتواصل في الضفة وغزة".

تطورات سياسية

أولمرت وصف ميركل بأنها حليف إستراتيجي (الفرنسية)
وفي الشأن السياسي بدأت المستشارة الألمانية زيارة إلى إسرائيل تستمر ثلاثة أيام، تلقي في ختامها كلمة بالكنيست ستكون الأولى من مستشار ألماني.

ولدى وصولها دعت أنجيلا ميركل إلى حل نزاع الشرق الأوسط على أساس الدولتين.

ورحب رئيس الوزراء إيهود أولمرت بالمستشارة الألمانية مشيدا بدعمها الراسخ لتل أبيب، واصفا إياها بأنها حليف إستراتيجي.

وكانت ميركل استبقت زيارتها بإعلان تضامنها مع إسرائيل, قائلة إن أي تهديد لها يمثل تهديدا لبلادها.

في هذه الأثناء قال مسؤول إسرائيلي إن مفاوضات السلام مع السلطة الفلسطينية قد تستأنف هذا الأسبوع، بعد تعليقها إثر عملية عسكرية دامية شنها جيش الاحتلال على قطاع غزة.

لكن المفاوض الفلسطيني صائب عريقات أكد أن "أي موعد لم يحدد بعد" لهذا اللقاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: