كتائب القسام تتبنى إصابة مروحية إسرائيلية في قطاع غزة
آخر تحديث: 2008/3/15 الساعة 02:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/15 الساعة 02:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/9 هـ

كتائب القسام تتبنى إصابة مروحية إسرائيلية في قطاع غزة

كتائب القسام توعدت بالتصدي للطائرات الإسرائيلية (الفرنسية-أرشيف)

قال التلفزيون الإسرائيلي إن مروحية عسكرية إسرائيلية أصيبت أثناء تحليقها فوق قطاع غزة في حادث يعتبر الأول من نوعه, وقد أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤوليتها عن إطلاق النار على المروحية.
 
وأكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان تلقت الجزيرة نسخة منه أنها أصابت المروحية التي كانت تحلق في أجواء شمال قطاع غزة. وقال البيان إن المروحية اضطرت لمغادرة هذه الأجواء والهبوط في موقع عسكري إسرائيلي محاذ للقطاع.
 
وتوعدت كتائب القسام بمواصلة "التصدي لطائرات الاحتلال وآلياته وجنوده بكل ما أوتينا من وسائل وأساليب، ولن نسمح للاحتلال بالتغوّل على أبناء شعبنا دون رد قوي ورادع".
 
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على قطاع غزة  لم تسفر عن إصابات لملاحقة المقاومين المسؤولين عن إطلاق الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية في منطقة بيت حانون شمالي غزة. ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذا الموضوع.
 
ونقل التلفزيون الإسرائيلي عن مصادر عسكرية إسرائيلية أنها تنظر بخطورة بالغة إلى إصابة المروحية الإسرائيلية، وهو ما يحدث للمرة الأولى منذ احتلال قطاع غزة عام 1967، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم الآن بفحص نوعية السلاح المستخدم الذي أصاب الطائرة.
 
وكانت أربعة صواريخ أطلقت قبل ظهر الجمعة من مناطق خاضعة لسيطرة حركة حماس, أصاب اثنان منها جنوب إسرائيل دون إلحاق إصابات أو أضرار, حسب ما أكد الجيش الإسرائيلي.
 
وفاة مريضين
الموت يهدد المصابين بأمراض خطرة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة (الفرنسية)
في تطور آخر أعلنت مصادر طبية فلسطينية الجمعة وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة رفض السلطات الإسرائيلية مغادرتهما قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم في الخارج.
 
وذكرت المصادر أن المريضين هما ابتسام توفيق أبو موسى (28 عاما) وأحمد محمد النوري (60 عاما), وقد توفيا بعد معاناة من مرض عضال "ليرتفع عدد المرضى المتوفين جراء الحصار الإسرائيلي على القطاع منذ عدة أشهر إلى 112".
 
ويتهدد خطر الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة جراء عدم تلقيهم العلاج لعدم توفر الأدوية واستمرار تعنت السلطات الإسرائيلية التي تفرض حصارا مشددا على القطاع وتغلق كل معابره منذ عدة أشهر.
 
متعلقات:
المصدر : الجزيرة + وكالات