الضفة تشيع شهداءها ودفن جثمان منفذ هجوم القدس
آخر تحديث: 2008/3/13 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/13 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/7 هـ

الضفة تشيع شهداءها ودفن جثمان منفذ هجوم القدس

فلسطينيون يحملون جثمان أحد شهداء الجهاد الإسلامي في بيت لحم (رويترز)

شيع آلاف الفلسطينيين وسط أجواء من الغضب خمسة شهداء اغتالتهم إسرائيل في بيت لحم وطولكرم أمس.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة في بيت لحم على أربعة شهداء اغتالتهم قوة إسرائيلية خاصة الليلة الماضية وهم قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي محمد شحادة، وعضوا الحركة عماد الكامل وعيسى مرزوق إضافة إلى أحمد البلبول القيادي في كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح.
 
كما شيع في صيدا قرب طولكرم جثمان صالح كركور الناشط في الجهاد الإسلامي الذي استشهد في اشتباكات مع قوات للاحتلال حاصرت منزله.
 
وقد نددت السلطة الفلسطينية في بيان لها بـ"جرائم إسرائيل الوحشية" وحملت حكومة تل أبيب كافة التداعيات المترتبة عليها. وأكدت في البيان الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية "استمرار المقاومة حتى دحر الاحتلال".
 
وقد قصفت سرايا القدس صباح اليوم مدينة عسقلان بثلاثة صواريخ محلية الصنع بعد أن شن الاحتلال غارة فجر اليوم على شمال القطاع لم يعلن عن سقوط إصابات فيها.
 
وكانت السرايا قد قصفت عسقلان وسديروت وزيكيم بـ15 صاروخا أخرى فجر اليوم ردا على عمليات الاغتيال في الضفة.

من ناحية أخرى سلمت قوات الاحتلال جثمان علاء أبو دهيم منفذ عملية القدس الغربية إلى ذويه في ساعة متأخرة من الليلة الماضية, وأرغمت والده وأقاربه على دفنه فجر اليوم وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في محيط المقبرة.
 
وكانت إسرائيل امتنعت عن تسليم الشهيد في الأيام الماضية لذويه تجنبا لتشييع واسع له.  للمزيد : الجهاد تقصف سديروت وإسرائيل تحمل حماس المسؤولية
 
 فياض يتوسط توني بلير وباراك
(رويترز-أرشيف)
اجتماع ثلاثي
على الصعيد السياسي تعقد اللجنة الثلاثية الفلسطينية الإسرائيلية الأميركية اجتماعا في القدس غدا لبحث موضوع الاستيطان وقضايا أخرى أمنية.
 
ويشارك في اجتماع اللجنة التي شكلت عقب مؤتمر أنابوليس لمراقبة تنفيذ خطة خريطة الطريق رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية سلام فياض والجنرال الأميركي وليام فريزر ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك.
 
وقد انتقدت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني خطة توسيع مستوطنة في أرض محتلة بوصفها غير مفيدة، لكنها شددت في كلمة أمام الطلبة في جامعة هارفارد بولاية ماساتشوستس الأميركية على أنها لن تضر بفرص التوصل إلى اتفاق سلام نهائي في المفاوضات مع الفلسطينيين. للمزيد:
المصدر :