بري يتهم واشنطن بنسف مساعي حل أزمة لبنان
آخر تحديث: 2008/3/12 الساعة 04:06 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/12 الساعة 04:06 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/6 هـ

بري يتهم واشنطن بنسف مساعي حل أزمة لبنان

بري حمل الولايات المتحدة سبب فشل المبادرتين العربية والفرنسية (الفرنسية)
اتهم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الثلاثاء الولايات المتحدة بنسف الجهود الرامية إلى حل الأزمة السياسية في لبنان.

تصريحات بري -وهو أحد رموز المعارضة- جاءت في سياق الرد على بيان للمتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو علقت فيه على الإرجاء السادس عشر للانتخابات الرئاسية في لبنان بالقول إن "هذا التأخير المتواصل غير مقبول" و"نحن قلقون جدا".

وقال بري في بيان "من لا يؤيد المبادرة العربية، ومن عرقل أكثر من مشروع حل للأزمة اللبنانية بما في ذلك المبادرة الفرنسية، ومن لا يدين الانتهاكات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية حتى في مشاورات الأمس في مجلس الأمن, إلى متى يريدنا أن نصدق أنه متمسك أكثر من أهل البيت بانتخاب رئيس لجمهورية لبنان".

وكان بري قد أرجأ الاثنين الماضي جلسة المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية المقررة الثلاثاء إلى 25 مارس/آذار الجاري، مع العلم أن منصب الرئيس شاغر منذ 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

القمة والحكومة
في سياق آخر دعا الرئيس السوداني عمر البشير إلى مشاركة لبنان في القمة المرتقبة نهاية الشهر الجاري في دمشق عبر الحكومة إذا لم يُنتخب رئيس للبلاد قبل ذلك.

وقال في تصريحات اليوم في ختام زيارة له للإمارات إن "الإخوة الخليجيين يشترطون حضور لبنان نحن أيضا مع حضور لبنان". وأضاف أنه رغم "عدم وجود رئيس في لبنان هناك حكومة معترف بها".

المصدر : وكالات