ولي العهد السعودي يشيد بالعلاقات بين الرياض والدوحة
آخر تحديث: 2008/3/11 الساعة 01:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/11 الساعة 01:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/5 هـ

ولي العهد السعودي يشيد بالعلاقات بين الرياض والدوحة

الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (يمين) والأمير سلطان بن عبد العزيز (الفرنسية-أرشيف)

أشاد ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز بالعلاقات القطرية السعودية التي شهدت نوعا من الانفراج في الآونة الأخيرة بلغ أوجه بتعيين الرياض سفيرا لها لدى قطر بعد نحو ست سنوات من القطيعة.

ووصف الأمير السعودي في مستهل زيارة رسمية للدوحة تستغرق ثلاثة أيام العلاقات القطرية السعودية بأنها على ما يرام. وقال إنه لا توجد أزمة بين البلدين، ووصف من يتحدثون عن وجود أزمة بمن يصطاد في الماء العكر.

وأثناء زيارته لقطر يجري ولي العهد السعودي مباحثات مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يتناول فيها المستجدات المحلية والإقليمية، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين التي طرأ عليها تحسن ملحوظ بعد فتور دام سنوات.

وتمثل زيارة الأمير سلطان بن عبد العزيز لقطر خطوة هي الأولى من نوعها منذ فتور العلاقات بين البلدين عام 2002 عندما قامت الرياض بسحب سفيرها لدى الدوحة في حين لم تقدم قطر على الرد بالمثل.

واستبقت السعودية زيارة ولي عهدها إلى قطر بتعيين سفيرها في دمشق أحمد القحطاني سفيرا لها في الدوحة.

وقد بدأت العلاقات السعودية القطرية في التحسن بعد الزيارة التي قام بها أمير قطر للسعودية في سبتمبر/ أيلول الماضي وتلتها مشاركة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في القمة الخليجية التي احتضنتها الدوحة في مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية