الجيش الأميركي يعرض تسجيلا لأطفال تدربهم قاعدة العراق
آخر تحديث: 2008/2/7 الساعة 01:55 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/7 الساعة 01:55 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/30 هـ

الجيش الأميركي يعرض تسجيلا لأطفال تدربهم قاعدة العراق

مسؤولون أميركيون اعتبروا أن القاعدة تهدف توجيه رسالة للشباب (رويترز)

قال مسؤولون عسكريون إن القوات الأميركية عثرت على أشرطة فيديو تظهر عناصر من تنظيم القاعدة في العراق وهم يقومون بتدريب أطفال على عمليات مسلحة وخطف.

وأوضح المتحدث باسم القوات الأميركية غريغوري سميث إن "قوة من الجيش ضبطت في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الماضي خمسة أشرطة فيديو أثناء عملية دهم في منطقة خان بني سعد شمال شرق بغداد تظهر أطفالا يتلقون تدريبات من قبل مسلحين.

وأضاف سميث أن شرائط الفيديو تهدف لنشر رسالة تنظيم القاعدة بين الشبان وليس تدريبهم من أجل تنفيذ مهام.

وعرض الجيش الأميركي شريط فيديو يظهر أطفالا تترواح أعمارهم بين الحادية عشرة والخامسة عشرة يرتدون أقنعة ويتمرنون على حمل أسلحة وقاذفات صواريخ كما يخضعون لتمارين جسدية.

وتظهر إحدى اللقطات مجموعة من الفتية يتعرضون لطفل يقود دراجة هوائية، ويختطفونه بعد توجيه مسدسات إلى رأسه طالبين منه وضع يديه إلى الخلف والجلوس على ركبتيه.

وقال سميث "لا يبدو أن هؤلاء الصبية تعرضوا للخطف أو اجبروا على العمل في العصابات، لكن تم استخدامهم من قبل أسرهم، والتحقيقات لا تزال جارية بهذا الخصوص، لكنه أكد عدم اعتقال أي منهم".

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري إن "هذا الفيديو دليل جديدة على يأس القاعدة". وأضاف أن "التنظيم بدأ يفقد قدراته شيئا فشيئا أمام عمليات قواتنا الأمنية".

واتهم قادة عراقيون وأميركيون أخيرا تنظيم القاعدة باستخدام أطفال بالإضافة إلى مختلين عقليا لتنفيذ عمليات انتحارية في العراق.

المصدر : وكالات