ادعاء الأردن يطالب بالمؤبد لمتهمين بالتخطيط لاغتيال بوش
آخر تحديث: 2008/2/7 الساعة 00:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/7 الساعة 00:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/1 هـ

ادعاء الأردن يطالب بالمؤبد لمتهمين بالتخطيط لاغتيال بوش

محكمة أمن الدولة الأردنية (الجزيرة-أرشيف)
طالب الادعاء العام بمحكمة أمن الدولة في الأردن بإنزال أقصى عقوبة بحق ثلاثة أردنيين اتهموا بالتخطيط لاغتيال الرئيس الأميركي جورج بوش أثناء زيارته لعمان أواخر عام 2006.
 
وأفاد مصدر قضائي أن المدعي العام طالب بتجريم كل من نضال المومني (29 عاما) وسطام الزواهرة (28 عاما) وثروت علي دراز (24 عاما) بالتهم الموجهة لهم في القضية وإنزال العقوبة القصوى بهم، والتي قد تصل إلى السجن المؤبد.
 
ويواجه المتهمون الثلاثة تهم "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحمل وحيازة أسلحة دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وحيازة مفرقعات دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع".
 
وفي ختام مرافعة الادعاء العام، طلب محامي الدفاع من المحكمة إمهاله حتى الأسبوع القادم لتقديم مرافعة الدفاع التي ستستمع المحكمة لها في 13 من الشهر الجاري. وكانت المحكمة بدأت أولى جلساتها في القضية في السابع من مارس/آذار الماضي.
 
وبحسب لائحة الاتهام، فإن المتهمين الثلاثة "تولدت لديهم فكرة تفجير السفارتين الأميركية والدانماركية في المملكة، واغتيال الرئيس الأميركي لدى وصوله إلى عمان في الثلاثين من تشرين الثاني/نوفمبر 2006".
 
وتم اعتقال المتهمين الثلاثة في 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2006 في محافظة  الزرقاء (23 كلم شمال شرق) العاصمة عمان قبل يومين فقط من زيارة الرئيس بوش.
المصدر : الفرنسية