متهمو "الخلية الإرهابية" بالمغرب يمثلون أمام القضاء
آخر تحديث: 2008/2/29 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/29 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/23 هـ

متهمو "الخلية الإرهابية" بالمغرب يمثلون أمام القضاء

وزير الداخلية المغربي شكيب بنموسى قال إن المعتقلين خططوا لاغتيالات (الفرنسية-أرشيف)
مثل اليوم الخميس أمام المدعي العام في الغرفة الجنائية بالرباط المكلفة بقضايا الإرهاب 35 معتقلا في إطار ما قالت السلطات المغربية إنها "خلية إرهابية" فككتها يوم 18 فبراير/شباط.

ووصل المشتبه فيهم إلى مدينة الرباط تحت حراسة أمنية مشددة وأحيلوا على المدعي العام حسن العوفي الذي سيحيلهم بدوره على قاضي التحقيق بعد توجيه الاتهامات إليهم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر قضائي قوله إن المتهمين سيواجهون تهم "الاغتيالات ومحاولات اغتيال بأسلحة نارية وسرقة موصوفة وتبييض أموال وتشكيل عصابة أشرار للقيام بأعمال إرهابية وتزوير وثائق رسمية ووثائق هوية".

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت أنها فككت خلية واتهمتها بتدبير "أعمال إرهابية" والتخطيط لاغتيال شخصيات ومسؤولين مغاربة، كما قالت إن هذه الخلية يتزعمها البلجيكي من أصل مغربي عبد القادر بلعيرج.

ومن بين المعتقلين في هذه القضية ستة سياسيين هم الأمين العام لحزب البديل الحضاري (إسلامي) مصطفى المعتصم والناطق الرسمي باسمه محمد الأمين الركالة والأمين العام لحزب الأمة (إسلامي) غير المرخص له محمد المرواني ومراسل قناة المنار عبد الحفيظ السريتي وعضو اللجنة المركزية لشبيبة الحزب الاشتراكي الموحد (يسار) حميد نجيبي ورئيس لجنة الوحدة الترابية بحزب العدالة والتنمية (إسلامي) ماء العينين العبادلة.

وقد أصدر رئيس الوزراء عباس الفاسي قرارا بحل حزب البديل الحضاري بدعوى علاقته بالخلية التي تم تفكيكها.

المصدر : الفرنسية