احتجاج بالأردن على إعادة نشر رسوم مسيئة للرسول الكريم
آخر تحديث: 2008/2/26 الساعة 00:59 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/26 الساعة 00:59 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/20 هـ

احتجاج بالأردن على إعادة نشر رسوم مسيئة للرسول الكريم

موجة الغضب الإسلامي تصل للأردن للتنديد بالإساءات الدانماركية للإسلام (الفرنسية)

شهد الأردن احتجاجا على إقدام صحف دانماركية على نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، في خطوة أثارت موجة جديدة من الغضب في بلدان العالم العربي والإسلامي رافقتها دعوات لمقاطعة البضائع الدانماركية.

فقد اعتصم المئات اليوم أمام السفارة الدانماركية في العاصمة الأردنية وأحرقوا أعلاما دانماركية وهم يهتفون "لا سفارة دانماركية على أرض أردنية"، وذلك احتجاجا على إعادة نشر 17 صحيفة دانماركية رسوما كاريكاتورية تسيء إلى الرسول الكريم.

وحمل المعتصمون الذين يقدر عددهم بثلاثمائة شخص أعلاما أردنية وأخرى للإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي، أبرز أحزاب المعارضة في المملكة.

وعلى هامش الاعتصام قال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي زكي بني ارشيد إن الشعب الأردني يرفض الإساءات المتكررة بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وطالب الحكومة الأردنية وحكومات العالم العربي والإسلامي بالضغط على الدانمارك لإيقاف مثل هذه الإساءات المتكررة.

وفي تحرك أردني آخر من المتوقع أن تصدر 18 صحيفة وموقعا إلكترونيا أردنيا الأربعاء المقبل بشكل موحد احتجاجا على خطوة الصحف الدانماركية التي بررت مبادرتها بكونها دعم لحرية التعبير وتضامنا مع رسام الكاريكاتور كورت فيسترغوورد.

يوسف القرضاوي يدعو للاستمرار في مقاطعة البضائع الدانماركية (الجزيرة-أرشيف)
احتجاجات واسعة
وقد أثارت تلك الخطوة موجة جديدة من ردود الفعل في العالم العربي والإسلامي تنديدا بالإساءات للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتجددت معها الدعوات لمقاطعة المنتجات الدانماركية.

وقد شهد عدد من العواصم العربية والإسلامية في وقت سابق سلسلة احتجاجات على الإساءات الدانماركية للإسلام.

ففي باكستان تظاهر آلاف في عدة مدن وأحرقوا الأعلام الدانماركية مطالبين بقطع العلاقات الدبلوماسية مع كوبنهاغن، كما أحرق المتظاهرون دمية تمثل رسام الكاريكاتير الدانماركي.

وكان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي دعا في خطبة الجمعة بالعاصمة القطرية إلى الاستمرار في مقاطعة البضائع الدانماركية احتجاجا على نشر الرسوم المسيئة.

من جهة أخرى طالب طلبة تظاهروا في الخرطوم من حزب المؤتمر الوطني الحاكم بقطع العلاقات الدبلوماسية مع كوبنهاغن ومقاطعة منتجاتها.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: