حتى  الأطفال شاركوا في الاعتصام (الجزيرة نت)

محمد النجار–عمان
 
شارك المئات من الأردنيين السبت في اعتصام احتجاجي على استمرار الحصار على قطاع غزة، ضمن فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع غزة، الذي تجري فعالياته في فلسطين ودول عربية وإسلامية وأجنبية.
 
الاعتصام الذي أقيم بدعوة من النقابات المهنية الأردنية رفعت فيه لافتات تدعو إلى رفع الحصار منها "لا لحصار الأحرار"، و"أيها المسلمون.. غزة تموت كل يوم ألف مرة.. فأين أنتم"، و"لأطفال غزة الحق في حياة كريمة" و"أنقذوا غزة المحاصرة".
 
وتقدمت المعتصمين قيادات نقابية وحزبية، كما شارك فيه كهول وأطفال انتقدوا بشدة استمرار الحصار على أكثر من مليون ونصف مليون فلسطيني محاصرين في قطاع غزة.
 
وقال رئيس مجلس النقباء، ونقيب المحامين صالح العرموطي إن النظام العربي يتحمل المسؤولية السياسية والأخلاقية عن الحصار المفروض على قطاع غزة.
 
واعتبر العرموطي أن الصمت على حصار غزة "جريمة ترتكب على مرأى ومسمع العالم والرأي العالم ومنظمات حقوق الإنسان"، وأشار إلى أن التاريخ لم يشهد حصارا مثيلا للحصار على شعب محتل كما يتعرض له سكان قطاع غزة.
 
وحمل العرموطي بشدة على النظام العربي الرسمي الذي قال إنه يمر بحالة من العجز لم يسبق لها مثيل حتى عن إيصال المساعدات الإنسانية الضرورية لأطفال ونساء القطاع المحاصرين.
 
ودعا القيادي النقابي إلى دعم المقاومة ضد الاحتلال والدفاع عنها أمام حملات التشكيك فيها.
 
"
من المقرر أن تشهد العاصمة الأردنية عمان اعتصاما الاثنين أمام سفارة الدانمارك دعا إليه حزب جبهة العمل الإسلامي احتجاجا على الإساءة إلى الرسول عليه الصلاة والسلام
"
الوحدة والحوار
وفي ذات الإطار دعا رئيس لجنة تنسيق أحزاب المعارضة الأمين العام لحزب البعث التقدمي فؤاد دبور إلى مواجهة الحصار المفروض على قطاع غزة من خلال وحدة الموقف الفلسطيني، داعيا إلى حوار لا يستثني أي فصيل فلسطيني على قاعدة مقاومة الاحتلال والحصار.
 
كما ناشد دبور الدول العربي الاضطلاع بمسؤولياتها للتصدي للحصار الظالم، ووقف المفاوضات الفلسطينية واللقاءات العربية مع الجانب الإسرائيلي.
 
وألقت قضية الرسوم المسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم -والتي أعادت صحف دانماركية نشرها- ظلالها على الاعتصام، حيث دعا العرموطي إلى طرد سفير الدانمارك من عمان، إضافة لدعوته إلى طرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات الأردنية مع تل أبيب.
 
ومن المقرر أن تشهد العاصمة الأردنية عمان اعتصاما الاثنين أمام سفارة الدانمارك دعا إليه حزب جبهة العمل الإسلامي احتجاجا على الإساءة إلى الرسول عليه الصلاة والسلام من قبل صحف ووسائل إعلام دانماركية.

المصدر : الجزيرة