قتلى وجرحى في هجومين ببغداد وتكريت
آخر تحديث: 2008/2/22 الساعة 14:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/22 الساعة 14:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/16 هـ

قتلى وجرحى في هجومين ببغداد وتكريت

انفجار بغداد نجم عن عبوة ناسفة وضعت في عربة يجرها حصان (الفرنسية-أرشيف)

قتل ثلاثة أشخاص وجرح عشرة آخرون اليوم بهجومين منفصلين في بغداد وتكريت حسب ما أفادته مصادر أمنية.

 

فقد قال مصدر في وزارة الداخلية إن "شخصا قتل وأصيب ستة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب ساحة ابن نافع في منطقة الكرادة" وسط بغداد. وأضاف أن العبوة وضعت على عربة صغيرة يجرها حصان وأن أربع سيارات تضررت جراء الانفجار.

 

وتكثر في شوارع بغداد الرئيسية والفرعية عربات تجرها الخيول والحمير تستخدم لبيع المنتجات النفطية وبيع الخضراوات، وبعضها يستخدمه أشخاص لجمع القمامة أو شراء مواد كهربائية وأثاث وأدوات منزلية مستعملة.

 

وفي مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد) قال مصدر في الشرطة إن "شرطيين قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة"، موضحا أن "الانفجار وقع صباح اليوم في مرآب مديرية شرطة تكريت وسط المدينة".

 

وحدث انفجار السيارة المفخخة عندما كانت قوات الشرطة تسحبها من وسط الشارع بعد أن شكت في أمرها، لكنها سرعان ما انفجرت بعد إدخالها إلى مرآب مبنى مديرية شرطة تكريت.

 

تفجيرات سابقة
وكان عشرة أشخاص قد قتلوا وأصيب 15 آخرون يوم الأربعاء عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه في سوق المقدادية شمال بعقوبة. كما قتل أربعة من عناصر الشرطة وامرأة وأصيب عدد آخر في هجومين أحدهما انتحاري في بلدة تلعفر شمال بغداد.

 

وفي هجوم آخر بتلعفر أيضا قتلت امرأة وأصيب ثمانية أشخاص في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة. وقتلت امرأة أخرى تعمل في الشرطة كانت ترتدي ملابس مدنية بنيران مسلحين في سوق بشرق الموصل.

 

وأصيب أربعة من عناصر الشرطة العراقية حينما انفجرت قنبلة مستهدفة دوريتهم قرب مقر بلدية كركوك شمال بغداد، كما أدى انفجار عبوة ناسفة في بغداد استهدف موكب سمير سليم العطار وكيل وزير العلوم والتقنية إلى إصابته هو واثنان من مرافقيه بجروح.

المصدر : وكالات