إصابة جنديين إثيوبيين في هجوم بالقنابل بمقديشو
آخر تحديث: 2008/2/15 الساعة 21:01 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/15 الساعة 21:01 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/9 هـ

إصابة جنديين إثيوبيين في هجوم بالقنابل بمقديشو

جنود صوماليون في دورية بحث بأحد أحياء العاصمة
(الجزيرة نت)
 
 
أصيب جنديان إثيوبيان في هجومين بالقنابل لدى انتشار قواتهم في مقاطعات سوق المواشي ووحرعدى وهلواي بالعاصمة الصومالية مقديشو صباح الجمعة.
 
وأطلقت القوات الإثيوبية نيرانها بصورة عشوائية عقب الهجومين ما أدى إلى جرح مدني واحد في حي سوق المواشي، بحسب ما ذكره شاهد عيان للجزيرة نت.
 
وكانت القوات الإثيوبية قد انتشرت في تلك المناطق وقامت بعمليات تفتيش واسعة بحثا عن أسلحة قبل أن تنسحب عصر الجمعة.
 
هجوم بالقذائف
ويوم الخميس تعرض مصنع للمعكرونة في مقديشو تتخذه القوات الإثيوبية قاعدة عسكرية لها إلى هجوم بقذائف الهاون، وردت هذه القوات بمدافع ثقيلة مما أدى إلى مقتل مدني في مقاطعة سوق المواشي.
 
"
وحينما حاول سكان الحي أخذ الجثة سقطت قذيفة ثانية في الموقع نفسه ما أسفر عن إصابة 12 شخصا بجروح متفاوتة جروح بعضهم خطيرة، حسب ما أفاد أحد سكان الحي لإذاعة شبيلى المحلية.
 
على صعيد آخر قتل شخصان في انفجار عبوة ناسفة استهدف مدرسة في حي بولحوبي حيث كانت الجالية اليمنية تعقد مؤتمرا لأعضائها في مقديشو.
 
إطلاق رهينة
وفي موضوع آخر تمكنت قوات الأمن في جمهورية أرض الصومال المعلنة من جانب واحد من إطلاق موظف الإغاثة الألماني غانيل بروبل الذي اختطفه مسلحون في بلدة عيرقابو بداية الأسبوع الحالي شمالي الصومال.

وأوضح وزير الداخلية بأرض الصومال عبد الله إسماعيل عرو أن قوات الأمن اشتبكت مع الخاطفين في بلدة روقي مما أدى إلى إصابة اثنين من الخاطفين وتحرير الرهينة.

وقد أكدت المنظمة الألمانية لمكافحة الجوع في العالم عزمها مواصلة عملها في الصومال رغم تعرض موظفها للاختطاف، مشيرة إلى أن لجميع عامليها الحرية في البقاء هناك أو الانتقال إلى مكان آخر.

يشار إلى أن أربعة ألمان من موظفي المنظمة الألمانية لمكافحة الجوع في العالم يعملون حاليا في الصومال.

وتعرض موظفو منظمات الإغاثة الدولية ونشطاء الأمم المتحدة مرارا لهجمات في الصومال في الأشهر الأخيرة، وسحب العديد من المنظمات غير الحكومية الأجنبية موظفيها من هناك.

المصدر : الجزيرة

التعليقات