قتيل وجريحان في هجوم مسلح على منزل صحفي يمني
آخر تحديث: 2008/2/14 الساعة 05:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن هجوم برشلونة
آخر تحديث: 2008/2/14 الساعة 05:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/8 هـ

قتيل وجريحان في هجوم مسلح على منزل صحفي يمني

صحيفة الأيام غطت مظاهرات عدن ضد الحكومة (الفرنسية-أرشيف)

قال رئيس تحرير صحيفة يمنية يوم الأربعاء إن شخصا قتل وأصيب اثنان آخران في اشتباكات إثر هجوم شنه مسلحون على مكتبه ومنزله في صنعاء.
 
وقال رئيس تحرير صحيفة الأيام اليومية هشام باشراحيل إنه كان "منذ أشهر يتلقى تهديدات عبر الهاتف من قبل مجهولين يزعمون أنهم يملكون الأرض التي بنى عليها منزله ومكتبه منذ ثلاثين عاما".
 
وذكر أن "رجالا مسلحين كتبوا الثلاثاء على الجدران إشعارا بإخلاء المكان في  غضون 12 ساعة" مؤكدا أنه استنجد من دون جدوى بوزارة الداخلية.
 
وقال باشراحيل (62 عاما) إن المسلحين هاجموا حراس المبنى عند انتهاء المهلة، ما أسفر عن حصول اشتباكات "انتهت بمقتل شخص وإصابة شخصين من المهاجمين" مضيفا "أعتقد أنها قضية متعمدة، نريد دولة قانون ولكن ما حصل لا يمت بصلة إليها".
 
لجوء سياسي
ونفى رئيس التحرير وجود أي قرار حتى الساعة بإغلاق الصحيفة التي تحرر في عدن جنوب البلاد، وغطت مظاهرات ضد الحكومة فيها، إلا أنه لم يستبعد أن يطلب اللجوء السياسي لنفسه ولعائلته في الخارج لأسباب أمنية.  
 
وأصدرت الصحيفة –التي توزع نحو 64 ألف نسخة- في وقت لاحق بيانا جاء فيه أن "هشام باشراحيل وأسرته في حالة حصار داخل منزلهم وندعو أجهزة الدولة كافة إلى تحمل مسؤوليتها القانونية".
 
وقالت الصحيفة إن قوى الأمن احتجزت أربعة "رهائن" من موظفيها، وهي تطالب العائلة بتسليمها "رئيس التحرير أو أحد أفراد عائلة هشام باشراحيل وأخذه رهينة" من أجل حل القضية بتحكيم قبلي، الأمر الذي "ترفضه" العائلة.
المصدر : وكالات