التوافق تنفي عودتها للحكومة والطالباني يزور السيستاني
آخر تحديث: 2008/2/11 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/11 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/5 هـ

التوافق تنفي عودتها للحكومة والطالباني يزور السيستاني

عدنان الدليمي (يمين) أكد أن عودة التوافق لحكومة المالكي مرهونة بتحقيق مطالبها (الفرنسية-أرشيف)

نفى زعيم أبرز كتلة سنية في العراق اليوم أن تكون كتلته وافقت على العودة للحكومة العراقية، وقال إن ذلك مشروط بالاستجابة لمطالبها الرئيسية. 
 
فقد قال زعيم جبهة التوافق عدنان الدليمي لرويترز إن الجبهة لم تقرر بعد العودة للحكومة. جاء ذلك ردا على أنباء ذكرت أن الجبهة قررت العودة إلى الحكومة.
 
كما قال المتحدث باسم الجبهة سليم الجبوري إن "المفاوضات لا تزال مستمرة لكنها تتقدم باتجاه جيد". وأكد مسؤول كبير آخر بالجبهة أقوال الجبوري.
 
وكانت جبهة التوافق قد سحبت وزراءها الستة من حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي في أغسطس/آب الماضي، الأمر الذي وضع الحكومة في أزمة.
 
الطالباني بالنجف
في هذه الأثناء وصل الرئيس العراقي جلال الطالباني إلى مدينة النجف لزيارة المرجع الديني علي السيستاني، حسب مصادر رسمية.
 
وقال مصدر في مجلس محافظة النجف إن "الرئيس جلال الطالباني وصل النجف صباح اليوم واستقبل رسميا في القاعدة العسكرية بالمدينة ويتوقع توجهه لزيارة المرجع الديني مباشرة".
 
وأكد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في النجف أن الطالباني زار ضريح الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه فور وصوله.
 
وتضم المدينة القديمة وسط النجف، بالإضافة لمرقد الإمام علي مقار المراجع الشيعة الأربعة وأبرزهم المرجع الشيعي الكبير علي السيستاني.
 
وكان الرئيس العراقي قد قام بزيارة إلى مدينة كركوك (255 كلم شمال بغداد) قبل أسبوع استمرت لعدة أيام، التقى فيها مسؤولين من الأكراد والتركمان والعرب في محاولة لنزع فتيل التوتر في هذه المدينة الغنية بالنفط المتنازع عليها.
المصدر : وكالات

التعليقات