إصابة فلسطينييْن بالقطاع ودهم وحصار بالضفة
آخر تحديث: 2008/2/11 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/11 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/5 هـ

إصابة فلسطينييْن بالقطاع ودهم وحصار بالضفة

قوات الاحتلال اقتحمت وحاصرت بلدات فلسطينية شمال الضفة (الفرنسية)


أصيب فلسطينيان بجروح جراء قصف المدفعيات الإسرائيلية شمال قطاع غزة صباح اليوم.

ووصف المدير العام للإسعاف والطوارئ معاوية حسنين حالة الجريحين بأنها متوسطة، وقال شهود عيان إن المصابين ينتميان إلى ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية.

وفي الضفة الغربية أفاد مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدتي اليامون وقباطية، في إطار نشاط عسكري متواصل بشمال الضفة الغربية.

وأوضح المراسل أن قوات الاحتلال تحاصر منذ الليلة الماضية بلدة جنين في شمال الضفة، وأن جيش الاحتلال قام بنشر مزيد من الحواجز العسكرية على الطرقات في المنطقة ومنع المواطنين من مغادرة البلدة.

وقد بررت قوات الاحتلال إجراءاتها هذه بوجود إنذار حول هجمات يعد لها فلسطينيون.

تنفيذ العقوبات
وكانت إسرائيل قد بدأت عمليا الخميس الماضي تنفيذ تهديداتها بفرض عقوبات اقتصادية على الفلسطينيين في القطاع، حيث خفضت إمداداتها من الغاز والكهرباء، وواصلت عملياتها العسكرية ضد الفلسطينيين هناك.

سبعة فلسطينيين استشهدوا أول أمس بالقطاع (الفرنسية-أرشيف)
وأسفرت الغارات التي شنتها إسرائيل على مناطق مختلفة بالقطاع أول أمس عن سقوط سبعة شهداء، كما استشهد أحد ناشطي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس) متأثرا بجروح أصيب بها في وقت سابق، الأمر الذي رفع عدد الشهداء إلى ثمانية.

وتوعد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك فلسطينيي القطاع بمزيد من التصعيد العسكري إذا تواصل سقوط صورايخ القسام على جنوب إسرائيل.

من جانبه استبعد رئيس حكومة تسيير الأعمال في الضفة الغربية سلام فياض التوصل إلى سلام مع إسرائيل محملا إياها مسؤولية ذلك، بسبب عدم وفائها بالتزاماتها التي فرضتها عليها خطة خارطة الطريق مثل إزالة المستوطنات غير القانونية، واستمرارها في المداهمات العسكرية بالضفة.

المصدر : الجزيرة + وكالات