حركة شباب المجاهدين سيطرت بلا معارك على مدينة بولحاوو (الجزيرة نت)

سيطرت حركة شباب المجاهدين دون معارك صباح اليوم على مدينة بولحاوو الواقعة على الحدود الإثيوبية.
 
ونقل مراسل الجزيرة نت في كيسمايو عبد الرحمن سهل يوسف عن شهود عيان أن عناصر الحركة ألقوا القبض على أربعة من شرطة الحكومة الانتقالية وجردوهم من أسلحتهم، مضيفا أنه لم تتم ملاحظة أي اضطرابات أمنية أثناء وبعد دخول مقاتلي الحركة للمدينة.
 
وتأتي سيطرة الحركة على مدينة بولحاوو الإستراتيجية في وقت بدأت فيه القوات الإثيوبية -حسبما أفاد به شهود عيان- التحرك نحو بلدة غرعيل وسط الصومال التي وقعت في الأسبوع الماضي تحت قبضة الحركة.
 
وأفاد شهود بأن القوات الإثيوبية وصلت مساء أمس وصباح اليوم مشيا على الأقدام معززة بـ20 عربة عسكرية، إلى منطقة كلابير الواقعة شمال مدينة بلدوين، قادمة من مدينة فيرفير الإثيوبية.
 
وصول قوات إثيوبية
وفي هذا السياق نقل مراسل الجزيرة نت عن مصادر مطلعة أن قوة إثيوبية أخرى وصلت إلى بلدة بلنبلي الصومالية الواقعة قرب الحدود الإثيوبية، وفور وصولها أجرت اتصالات مباشرة مع قيادات الطرق الصوفية في البلدة.
 
وفي هذه الأثناء استيقظ سكان بلدة عابدواق على رائحة حرب قد تشتعل في أي لحظة حسب أحدهم، عقب سماعهم نبأ وصول القوات الإثيوبية إلى بلدة بلنبلي القريبة من بلدتهم.
 
وقال شاهد عيان لمراسل الجزيرة نت إن قوات تابعة للمحاكم الإسلامية بدأت في مغادرة عابدواق استعدادا لمقاتلة القوات الإثيوبية إذا تحركت في اتجاه البلدة.

المصدر : الجزيرة