المستوطنون يهاجمون الفلسطينيين بالخليل ويحرقون منازلهم
آخر تحديث: 2008/12/4 الساعة 20:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/4 الساعة 20:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/6 هـ

المستوطنون يهاجمون الفلسطينيين بالخليل ويحرقون منازلهم

المستوطنون اعتدوا على ممتلكات الفلسطينيين (الفرنسية-أرشيف

هاجم مئات المستوطنين اليهود مواطنين فلسطينيين في مدينة الخليل بالضفة الغربية وأحرقوا منزلين بعد ساعات من قيام القوات الإسرائيلية بتنفيذ قرار قضائي إسرائيلي بإخلاء بنايةفلسطينية من مستوطنون استولوا عليه بالقوة.
 
وقال مراسل الجزيرة في الخليل إلياس كرم أن المستوطنين اضرموا النيران في بعض منازل الفلسطينيين فور قيام الجيش الإسرائيلي بعملية الإجلاء.
 

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد قامت في وقت سابق اليوم بإجلاء مستوطنين إسرائيليين من منزل كانوا احتلوه في مدينة الخليل، مما أدى إلى جرح 20 على الأقل واعتقال 15 آخرين.

 

وذكر مراسل الجزيرة أن قوات مكافحة الشغب الإسرائيلية تدخلت لإرغام أكثر من 250 من المستوطنين على إجلاء المنزل بعد مقاومة شديدة أبدوها مستخدمين العصي والحجارة والقضبان الحديدية.

 

واستخدمت وحدة خاصة القنابل المسيلة للدموع للسيطرة على الوضع، مما أدى أيضا إلى إصابة العديد من الفلسطينيين جراء استنشاقهم الغاز.

 

وسيطر المستوطنون اليهود على المنزل الفلسطيني بذريعة أنهم اشتروه من صاحبه الفلسطيني مما أدى إلى اشتباكات مع السكان الفلسطينيين استمرت أياما.

 

وزادت التوترات في المدينة بعد أن أصدرت محكمة إسرائيلية في 16 نوفمبر/تشرين الثاني حكما بإخلاء المنزل الذي احتلوه منذ مارس/آذار الماضي.

 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إنه أمر الجيش بإجلاء المستوطنين بعد فشل كل المحاولات لإقناعهم سلميا إثر اجتماع مع زعماء المستوطنين.



 

المصدر : الجزيرة + وكالات