إسرائيل تنتقد الجزيرة مع أنها ليست القناة الوحيدة التي تنقل صور مجازر غزة (الجزيرة) 
 
ضياء الكحلوت-غزة
 
قال مواطنون فلسطينيون في شمال قطاع غزة إن الإذاعات الإسرائيلية التي تبث من جنوب إسرائيل أذاعت في اليومين الماضيين رسائل تحريضية ضد قناة الجزيرة بحجة انحيازها للجانب الفلسطيني, في وقت تمكنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من اختراق موجات إذاعة جيش الاحتلال.
 
وأبلغ هؤلاء الجزيرة نت بأن عددا من إذاعات إسرائيل بثت رسائل تحريض ضد القناة وطالبت بمحاسبتها وإغلاق مكتبها في القدس بدعوى بثها صور الضحايا الفلسطينيين وعدم بث صور الهلع والأضرار التي تحدثها الهجمات الصاروخية الفلسطينية على جنوب إسرائيل.
 
وأضاف الغزيون أن المذيعين الإسرائيليين اتهموا الجزيرة بالانحياز للفلسطينيين وحماس وعدم الحياد في بثها لقطات تظهر معاناة أهل غزة وتتجاهل معاناة الطرف الآخر (المستوطنين).
 
وفي سياق متصل تمكن فلسطينيون من اختراق موجات بث إذاعة الجيش الإسرائيلي وقاموا ببث بيانات "حماسية" عبر أثير الإذاعة تدعو إلى المقاومة وتحرض على استمرار إطلاق الصواريخ المحلية وصواريخ غراد في مواجهة المجازر الإسرائيلية.
 
اختراق فلسطيني
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن عناصر من حركة حماس استطاعت اختراق موجة البث الخاصة بإذاعة الجيش الإسرائيلي جنوب إسرائيل، وتبث من حين إلى آخر بيانات حماسية تدعو إلى المقاومة.
 
وأضافت أن إذاعة الجيش حاولت منع هذا الاختراق، لكنها لم تفلح في وقف بث البيانات الفلسطينية. وتعتقد الإذاعة أن البث الذي تقوم به حركة حماس يبعد عن الحدود مسافة 10 كيلومترات، مشيرة الى أن هذا الاختراق ليس الأول حيث تم رصد اختراقات عدة لمحطة إذاعة الجنوب.
 
واستخدمت إسرائيل خلال اعتداءات مماثلة للتي تتعرض لها غزة منذ السبت الماضي أسلوب اختراق موجات بث الإذاعات المحلية الفلسطينية في قطاع غزة لبث بيانات تؤثر فيها على معنويات المواطنين والمقاومين في القطاع.

المصدر : الجزيرة