ليبيا ترسل مساعدات إنسانية إلى غزة
آخر تحديث: 2008/12/30 الساعة 17:14 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/30 الساعة 17:14 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/3 هـ

ليبيا ترسل مساعدات إنسانية إلى غزة

المساعدات اللليبية ساهمت فيها جمعيات أهلية (الجزيرة نت)

خالد المهير-مطار بنينا الدولي

انطلقت الأحد من مطار بنينا الدولي -الذي يبعد عشرين كيلومترا جنوب شرق بنغازي- طائرات ليبية إلى مدينة العريش المصرية تحمل سيارات إسعاف وإمدادات من الأدوية والمعدات وفريقا طبيا متكاملا.

وبحسب مصادر رسمية فإن هذه المساعدات تأتي بعد أن أجرى مسؤولون ليبيون عدة اتصالات مع وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة للاطلاع على احتياجات القطاع، الذي يتعرض لعدوان عسكري إسرائيلي لليوم الثالث على التوالي.

وأوضح أمين الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية الدكتور علي سعيد البرغثي أن جسر التضامن الليبي يهدف أيضا إلى نقل أعداد من ضحايا العدوان ذوي الإصابات البالغة والخطيرة من منطقة العريش إلى مستشفيات طبرق وبنغازي لتخفيف الضغط على البنية الصحية المدمرة في غزة.

ومن جهته قال المدير التننفيذي لجمعية حقوق الإنسان الليبية، التابعة لمؤسسة القذافي للتنمية، محمد طرنيش إن الجسر الجوي -الذي تساهم فيه عدة جهات أهلية ليبية- هو "أقل ما يجب تقديمه للشعب الفلسطيني".

الطائرات الليبية نقلت أدوية ومساعدات طبية إلى العريش لتسليمها للفلسطينيين (الجزيرة نت)
وأضاف -في حديث للجزيرة نت- أن "الكيان الصهيوني لن يوقفه سوى الكفاح المسلح لأنه لا يفهم سوى لغة الرصاص"، مؤكدا أن جسر التضامن "واجب على الشعب الليبي"، ودعا إلى "بذل المزيد في سبيل تقديم الدعم والعون للشعب الفلسطيني".

أما رئيس الفريق الطبي الليبي المتوجه إلى غزة الدكتور محمد سعد فقال للجزيرة نت إن ما يجري في غزة "ظلم صارخ على مرأى ومسمع من العالم"، منتقدا تصرف الدول الكبرى في مجلس الأمن "بازدواجية كبيرة تطلق يد العصابات الصهيونية المجرمة لارتكاب مثل هذه المجازر في مواجهة شعب أعزل ومحاصر".

وأضاف "نشاهد تخاذلاً عربياً أمام هذا العدوان والصلف"، مشيرا إلى أن "مثل هذه الأحداث تؤجج الشعور الوطني لكافة الشعوب العربية، ويحفزها على الدفع في اتجاه التصعيد وتحميل كافة الحكام العرب مسؤولياتهم الكاملة".

المصدر : الجزيرة