حمدان: لا صحة لما ورد في بيان الخارجية السنغالية (الأوروبية-أرشيف)
نفت حركة حماس نفيا قاطعا ما جاء في بيان لوزارة الخارجية السنغالية التي قالت إن الحركة أبدت استعدلدا لتوقيع اتفاق للتهدئة مع إسرائيل.

وجاء نفي الحركة على لسان ممثلها في العاصمة اللبنانية أسامة حمدان الذي أوضح في تصريح إعلامي الاثنين أن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل -الموجود في دمشق- أبلغ الرئيس السنغالي عبد الله واد موقف الحركة الرسمي الذي سبق أن نقله للعديد من الزعماء والمسؤولين العرب والأجانب.

وأضاف حمدان أن مشعل أكد للرئيس السنغالي على موقف الحركة القائل بوجوب "وقف العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة ورفع الحصار بشكل كامل ونهائي" قبل الحديث عن أي موضوع آخر.

"
اقرأ

خروقات اسرائيل لاتفاق التهدئة مع الفصائل الفلسطينية
"

البيان السنغالي
وكان بيان لوزارة الخارجية السنغالية قد صدر الاثنين ذكر أن مشعل أبلغ الرئيس واد في مكالمة هاتفية باستعداده لتوقيع وقف لإطلاق النار مع إسرائيل يتضمن وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف البيان أن واد -وبصفته رئيسا للقمة الإسلامية- اقترح تهدئة بين إسرائيل وحماس عبر التوقيع على اتفاق ينص على وقف حماس لإطلاق النار (الصواريخ) مقابل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار.

وفي بيان منفصل دان الرئيس السنغالي الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة ووصفها بأنها غير مقبولة، وطالب إسرائيل بوقفها فورا والامتناع عن أي هجمات على الأراضي الفلسطينية.

المصدر : رويترز